الأحد 26 مايو 2019
فن وثقافة

الدكتور جمال المحافظ يقدم كتابه حول الصحافيين المغاربة و الأداء النقابي في الإعلام

الدكتور جمال المحافظ يقدم كتابه حول الصحافيين المغاربة و الأداء النقابي في الإعلام الدكتور جمال المحافظ
ينظم نادي الصحافة بالمغرب والمركز المغاربي للدراسات والأبحاث في الإعلام والاتصال  CEMERIC يوم الأربعاء 13مارس 2019 بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط ، قراءة في كتاب "الصحفيون المغاربة والأداء النقابي في الإعلام : السياق والتحول" للدكتور جمال المحافظ. 
و حسب بلاغ صادر عن نادي الصحافة،ستلقى خلال هذا اللقاء الذي ينطلق على الساعة 16.30 مداخلات تتناول من زوايا متقاطعة القضايا المطروحة في الكتاب خاصة منها التأثيرات المتبادلة بين السياسة والصحافة، والتقاطعات بين حرية الصحافة وحرية التعبير كمبدأعام وآليات التقنين الذاتي في الإعلام  وأخلاقيات المهنة على ضوء التطور التكنولوجي والثورة الرقمية، فضلا عن خصوصية العمل النقابي في الوسط الصحفي، وإشكاليات البحث العلمي والأكاديمي في  الصحافة والإعلام .
ويساهم في هذا اللقاء :
• ذ. يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة.
• ذ.عبد المجيد فاضل مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال.
• ذ. خديجة الروكاني الحقوقية والمحامية بهيئة الدار البيضاء.
• ذ. نوال بهدين أستاذة باحثة في القانون العام.
• ذ. محمد طارق أستاذ بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.
• ذ. عبد الصمد بنشريف كاتب وصحفي. 
• ذ. جمال المحافظ مؤلف الكتاب.
وسينظم على هامش هذا اللقاء، توقيع كتاب " الصحافيون المغاربة والأداء النقابي في الإعلام : السياق والتحول" الصادر في 384 صفحة من القطع المتوسط، عن دار النشر المغربية بالدار البيضاء، من منشورات النقابة الوطنية للصحافة المغربية برسم سنة 2018.
وحسب البلاغ،فإن هذا اللقاء يندرج في إطار الانفتاح على الإنتاجات الفكرية للصحفيين وتشجيع الإعلاميين على البحث والتأليف حول الصحافة والإعلام والاتصال، وضمن البرامج المعتمدة من لدن المركز المغاربي للدراسات والأبحاث في الإعلام والاتصال ونادي الصحافة بالمغرب .