الأربعاء 17 إبريل 2024
رياضة

البطولة الاحترافية.. فورة تغيير المدربين، وهذه هي الفرق التي لم تغير مدربيها

البطولة الاحترافية.. فورة تغيير المدربين، وهذه هي الفرق التي لم تغير مدربيها الركراكي (يمينا) الجعواني (أسفل) وكركاش، ثلاثة من ضمن 6 مدربين الذين حافظوا على استقرارهم

حطم تغيير المدربين بالبطولة الاحترافية للقسم الأول كل الأرقام القياسية في بطولة الموسم الحالي؛ حيث أن عشر فرق غيرت مدربيها على الأقل مرة واحدة، كما أن بعض الفرق مرشحة بأن تغير مدربيها أكثر من مرتين.

 

هذا المعطى يؤكد أن ست فرق فقط هي التي لم تغير مدربيها إلى حدود الدورة 20. وهذه الفرق هي: أولمبيك آسفي، مولودية وجدة، حسنية أكادير، الفتح الرباطي، نهضة بركان، ويوسفية برشيد.

 

الاستغناء عن المدربين نهج سار عليه رؤساء الأندية الذين يمتصون غضب الجماهير الرياضية عبر تغيير المدربين، فكلما توالت النتائج السلبية تتعالى احتجاجات أنصار الفريق ليتم إبعاد المدرب لإطفاء هذه الاحتجاجات.

 

وبالرجوع إلى المدربين المستغنى عنهم، انضاف فريق سريع وادي زم للقائمة، عقب الاستغناء عن مدربه مصطفى طارق؛ وتم هذا الاستغناء بعدما توالت النتائج السلبية على الفريق جعلته ينحدر للمرتبة 14. ومن المحتمل جدا أن تنضاف لقائمة المدربين المستغنى عنهم أسماء جديدة خلال الدورات القادمة.. وبذلك تكون بطولة هذا الموسم قد حطمت رقما قياسيا على واجهة تغيير المدربين.