الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

وشهد شاهد من أهلها.. الديه النوشة يفضح الفساد الذي ينخر قيادة البوليزاريو

وشهد شاهد من أهلها.. الديه النوشة يفضح الفساد الذي ينخر قيادة البوليزاريو الديه النوشة

علمت جريدة "أنفاس بريس" من بعض المصادر ذات التوجه الانفصالي بأن الديه النوشة المعروف بتوجهاته المضادة للفساد بقيادة جبهة البوليساريو دخل في اعتصام مفتوح، مطالبا بوضع حد للفساد الذي ينخر القيادة، مشددا على ضرورة الكشف عن مصير وأوجه صرف ما يناهز 56 مليار جزائري، من طرف المسؤولين عن تدبيرها داخل مخيمات تندوف، ويأتي هذا التطور في أعقاب جلسة مخصصة لمناقشة قانون مالية البوليساريو.

وأضافت المصادر أن النائب بلجنة المالية والتعاون بما يسمى "البرلمان الصحراوي" الديه النوشة نفذ اعتصامه داخل قاعة "المجلس الوطني الصحراوي" وذلك أثناء استجواب الحكومة حول قانون المالية.

وتم تأجيل الجلسة و اعتبارها جلسة مفتوحة مع البرلماني المعتصم من أجل إقناعه بفض الإعتصام وتشكيل لجنة تحقيق حول المالية، ومازال هذا النقاش محتدم.

و في نفس السياق ذكرت المصادر بأن الديه النوشة كان قد طالب في جلسة سابقة بتوضيح أوجه الصرف في أكثر من 56 مليار سنتيم جزائري، و هدد بالإعتصام لكن رئيس البرلمان وعده أن تجيب وزارة المالية عن هذه الأسئلة و أن تقدم مبررات لكيفية صرف هذا المبلغ الكبير، وهو ما عجزت عن تقديمه لجنة المالية، كما أن ما قدمته اللجنة المعنية متناقض مع ما تقدم به أعضاء ما تسمى حكومة البوليساريو.

وأشارت المصادر في نفس الوقت أن اعتصام الديه النوشة هو الثاني داخل قاعة البرلمان بسبب الثغرات الموجودة في قضية المالية، و بعد اعتصامه العام الماضي أثناء مناقشة نفس الموضوع لسنة 2017، وسبق المعني بالأمر أن خاض عدة اعتصامات احتجاجا على الفساد المستشري بين مسؤولي قيادة البوليساريو، ومن أجل إجبارهم على احترام الشفافية في صرف المال العام.