الثلاثاء 19 مارس 2024
سياسة

رئيس مجلس النواب يجدد التأكيد على أن القضية الفلسطينية قضية مقدسة بالنسبة للمغاربة

رئيس مجلس النواب يجدد التأكيد على أن القضية الفلسطينية قضية مقدسة بالنسبة للمغاربة طاهر المصري، رئيس الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين( الخامس من اليمين)، إلى جانب الحبيب المالكي
استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الخميس 10 يناير 2019 بمقر المجلس،طاهر المصري، رئيس الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا على رأس وفد من الهيئة.
خلال هذا اللقاء، نوه  رئيس مجلس النواب بعمل الهيئة وإنجازاتها في إعمار فلسطين، مجددا التأكيد على أن "القضية الفلسطينية قضية مقدسة بالنسبة للمغاربة"، ومبرزا دور الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في نصرة القضية الفلسطينية، وفي الدفاع عن القدس الشريف ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.وسجل أن وكالة بيت مال القدس، التي تحتضنها المملكة المغربية والتي تحظى برعاية جلالة الملك، تساهم في مشاريع هامة وملموسة لفائدة ساكنة المدينة المقدسة.
وشدد السيد المالكي على إدانة السياسات الاستيطانية والممارسات العدوانية للاحتلال، داعيا إلى مواصلة حشد الدعمللقضية الفلسطينية العادلة، وأضاف أن "تضحيات الشعب الفلسطيني ستتوج لا محالة بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
من جهته، أكد السيد رئيس الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين أن المغرب معروف بمواقفه المشرفة إزاء القضية الفلسطينية، مشيدا بجهود جلالة الملك، وكافة مكونات الشعب المغربي في دعم صمود الشعب الفلسطيني.
وقدم السيد طاهر المصري توضيحات حول الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين، ومختلف المشاريع التي قامت بإنجازها، مشيرا إلى أن الهيئة تأسست بعد العدوان الصهيوني على قطاع غزة عام 2008، وتضم هيئات ومنديات وشخصيات أهلية هندسية واقتصادية واجتماعية عربية وإسلامية ودولية، وتهدف لتنمية الواقع المعيش في فلسطين.