الأربعاء 11 ديسمبر 2019
رياضة

كيليان مبابي الأغلى عالميا، محمد صلاح خامسا ورونالدو في هذه المرتبة

كيليان مبابي الأغلى عالميا، محمد صلاح خامسا ورونالدو في هذه المرتبة من اليمين: كيليان مبابي، محمد صلاح وكريستيانو رونالدو

نشرت مجلة "ماركا" الإسبانية، المتخصصة في المجال الرياضي، لائحة رسمية تضم المداخيل المالية للاعبي كرة القدم بأوروبا. ومن خلال المعطيات المسجلة تبين أن شهرة العديد من اللاعبين لا تعني تربعهم على صدارة ذوي الأكثر دخلا ماديا؛ كما هو شأن رونالدو وميسي مثلا، وبشكل خاص اللاعب البرتغالي رونالدو، الذي لا يوجد ضمن اللاعبين العشرة الأوائل ذوي المداخيل المادية العالية منذ سنة 2018.

وهكذا يتصدر المرتبة الأولى اللاعب كيليان مبابي لاعب باري سان جرمان والمنتخب الفرنسي بمدخول 218.5 مليون أورو، يليه اللاعب الإنجليزي هاري كيم بمبلغ 200.3 مليون أورو، ويأتي البرازيلي نيمار في المرتبة الثالثة بمبلغ 197.1 مليون أورو؛ بينما يأتي اللاعب المصري محمد صلاح في المرتبة الخامسة بمبلغ 184.3 مليون أورو؛ ويحتل الأرجنتيني ليونيل ميسي المركز السابع بمبلغ 171.2مليون أورو؛  أما اللاعب البرتغالي رونالدو فيتربع على كرسي الرتبة 19 بمبلغ 17 127.2 مليون أورو.

ومن خلال إحصائيات عامة لنفس المجلة الإسبانية "ماركا"، تبين أن اللاعبين بالدوري الإنجليزي يحتلون المراتب الأولى في قائمة اللاعبين ذوي الدخل المادي بمبالغ لا تقل عن 100 مليون أورو سنويا؛ وحدد عددهم في 16 لاعبا.