السبت 24 أغسطس 2019
رياضة

الإتحاد الإفريقي يضمن حضور المغرب في مونديال 2022 بصافرة الحكم جيد

الإتحاد الإفريقي يضمن حضور المغرب في مونديال 2022 بصافرة الحكم جيد الحكم رضوان جيد

أعلن الإتحاد الإفريقي عن اللائحة الأولية للحكام المرشحين لقيادة مباريات كأس العالم 2022، وضمت هذه اللائحة تسعة حكام أفارقة من بينهم أربعة حكام عرب ومن ضمن هؤلاء الحكم المغربي رضوان جيد. 

وسيشارك الحكام المعنيون في معسكر تدريبي واختباري بمدينة الدوحة بقطر وذلك مابين 13 فبراير و17 من نفس الشهر للسنة الحالية 2019. وتضم اللائحة العديد من الحكام من مختلف البطولات لكرة القدم بجميع القارات، ومن ضمن هؤلاء تسعة حكام من إفريقيا ويتعلق الأمر بكل من: جهاد جريشة (مصر) بكاري بابا (غامبيا) تسيما بمالاك (إثيوبيا) صادق السالمي (تونس) مصطفى غربال (الجزائر) رضوان جيد (المغرب) ماجيتي انداي (السينغال) فيكتور غوميز (جنوب إفريقيا) ندالا جامبو (الكونغو).

واختيار المغربي رضوان جيد أملته كفاءته التي أبان عنها في الدوري المغربي أو خلال المباريات التي خاضها برسم منافسات الكؤوس الإفريقية على اعتبار انه حكم يحمل الشارة الدولية منذ 2013. لكن المناسبة لم تفسح له لقيادة مباريات نهائيات كأس العالم، وكانت عدم المناداة عليه خلال كأس العالم الأخيرة بروسيا 2018 مثار العديد من التساؤلات خاصة وأن مساره التحكيمي كان خاليا من الملاحظات والإنتقادات. 
وآخر لقاء قاده الحكم رضوان جيد كان بين الرجاء والوداد برسم الديربي 125 الذي جرى بالملعب الكبير بمراكش ونجح الحكم جيد في قيادته بالشكل المطلوب.