الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

كأس الكنفدرالية الإفريقية.. حسنية أكادير في مواجهة جيما الإثيوبي

كأس الكنفدرالية الإفريقية..  حسنية أكادير في مواجهة جيما الإثيوبي فريقا حسنية أكادير وجيما الإثيوبي

يواصل فريق حسنية أكادير مسار منافسات كأس الكنفدرابية الإفريقية، حيث وضعته القرعة في مواجهة فريق مغمور إفريقيا لكن الإحتياط واجب وعدم الإستهانة بالخصم هو من مبادىء كرة القدم بصفة عامة.

فخصم الفريق الأكاديري في الدور الحالي هو فريق جيما الإثيوبي المنتمي لمدينة جيما، وهي من المدن الرئيسية بهذا البلد.

ودخل هذا الفريق المنافسات الإفريقية لأول مرة في تاريخه، وذلك بعد حصوله لأول مرة كذلك في سجله الكروي على بطولة كرة القدم ببلده. وهكذا خاض في مستهل المنافسات الإفريقية غمار منافسات عصبة الابطال الأفارقة، حيث اجتاز اللقاء التمهيدي الأول بعد تأهله على فريق تيلكوم من تجيبوتي، حيث هزمه بإثيوبيا بحصة 3-1 وتعادل معه في لقاء الإياب بهدفين لمثلهما، إلا أن فريق جيما واجه في الدور الموالي فريق الأهلي المصري، وفاجأ الجميع باستماتته الكبيرة بل أحرج الفريق المصري بشكل كبير، وهكذا هزمه الأهلي بالقاهرة بهدفين، فيما تمكن جيفا من الإنتصار على الأهلي بهدف وحيد في لقاء الإياب. 

ووفق نظام الإتحاد الإفريقي فإن الفرق التي تقصى في منافسات عصبة الأبطال تمنح لها فرصة أخرى بمنافسات الكنفدرالية الإفريقية وهو ماحدث لفريق جيما الإثيوبي حاليا، حيث أفرزت القرعة مواجهته لفريق حسنية أكادير. فهل يتوفق الفريق السوسي في اجتياز هذه العقبة التي يبدو أنها في متناوله؟