السبت 20 إبريل 2024
رياضة

رئيس الرجاء البيضاوي: لن نسرح أيا من لاعبي الرجاء الأساسيين

رئيس الرجاء البيضاوي: لن نسرح أيا من لاعبي الرجاء الأساسيين جواد الزيات

كثر الحديث مؤخرا عن رغبة مجموعة من الفرق الأجنبية في ضم بعض لاعبي الرجاء البيضاوي مقابل مبالغ مالية هامة.. وفي هذا السياق تحدث رئيس الفريق، جواد الزيات، مؤخرا، في تصريح إعلامي رسمي، قائلا "لن نسرح أيا من لاعبي الرجاء الأساسيين، لأن هذه الفترة بالذات لا تسمح بتسهيل انتقال رسمي لفريق آخر، لأن تعويضه في الفترة الشتوية يبقى مستحيلا، وغالبا في هذه الفترة تتم انتقالات ثانوية أو تسوية الوضعية الإدارية لبعض اللاعبين، والتي لم تتم في فترة الانتقالات العادية.. فتشكيلة فريق الرجاء حاليا لا تسمح بإبعاد ولو لاعب واحد عنها، لأن حاجتها التقنية للكل تبقى أساسية. وبعكس ذلك، فإننا بصدد البحث عن لاعب أو أكثر لتعزيز صفوف فريقنا، لكون منافسة البطولة مازال مسارها طويلا من جهة، والرجاء منافسة أخرى هامة على الواجهة الإفريقية، خاصة وأن فوزنا الأخير بكأس الكونفدرالية الإفريقية يحتم علينا الدفاع عن هذا اللقب".

وأضاف الزيات: "بالطبع إننا نفكر لمصلحة اللاعبين ومستقبلهم الاجتماعي، وأعتقد أن فترة الانتقالات العادية تكون هي الفرصة المناسبة للحديث بشكل جدي عن الانتقالات والصفقات".

ويذكر أن كلا من اللاعب محمود بنحليب وعبد الإلاه الحافظي، كانا مثار نقاش من أجل انتقالهما لفرق عربية بشكل خاص مقابل مبالغ مالية هامة، لكن لم يتم الحسم في هذا الموضوع. ولهذه الغاية كان تدخل رئيس الفريق، جواد الزيات، إعلاميا من أجل الحسم في هذا الموضوع. بمقابل ذلك، فإن فريق الرجاء عمل على تجديد بعض عقود مجموعة من اللاعبين الذين انتدبهم منذ مدة، لكن لفترة محدودة.. ومن جملة اللاعبين الذين استفادوا من هذا التمديد، الحارس بوعميرة واللاعب حدراف.

وحول تعزيز صفوف فريق الرجاء بلاعبين حدد في الفترة الشتوية الحالية، فإن الاتصالات جارية لاستقطاب اثنين من اللاعبين على الأقل، خاصة وأن فترة الانتدابات الجديدة خلال الفترة الشتوية المسموح بها مستمرة إلى تاريخ 13 يناير 2019.