الثلاثاء 23 إبريل 2019
رياضة

برشلونة يضمن ختام سنة 2018 بتصدر الدوري الإسباني

برشلونة يضمن ختام سنة 2018 بتصدر الدوري الإسباني بقيادة ميسي كما جرت العادة

واصل فريق برشلونة صحوته وحقق فوزه الرابع تواليا منذ خسارته أمام ريال بيتيس 3-4 وتعادله مع أتلتيكو مدريد 1-1، فضمن إنهاء العام في الصدارة برصيد 37 نقطة بفارق 3 نقاط أمام أتلتيكو.

وبكر برشلونة بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الحادية عشرة عبر مهاجمه الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي استغل كرة مرتدة من الحارس روبن بلانكو إثر تسديدة قوية للأرجنتيني ليونيل ميسي بيسراه من حافة المنطقة وتمريرة من جوردي ألبا، فسددها بيسراه من مسافة قريبة بين ساقي الحارس.

وعزز النادي الكاتالوني تقدمه بهدف ثان قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة عندما مرر ألبا كرة في العمق على طبق من ذهب لميسي الذي انطلق بسرعة كاسرا مصيدة التسلل وسددها بيسراه من حافة المنطقة وأسكنها على يسار الحارس بلانكو (44).

وهو الهدف الخامس عشر لميسي في الدوري هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين بفارق 4 أهداف أمام زميله في النادي الكاتالوني الدولي الأوروغواياني لويس سواريز ومواطن الأخير مهاجم جيرونا كريستيان ستوياني.

كما رفع ميسي غلته التهديفية إلى 21 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، ونشط سلتا فيغو في الشوط الثاني وكان قريبا من تقليص الفارق على الأقل في أكثر من مناسبة بيد أن عدم الفعالية كان السمة البارزة لأداء مهاجميه خصوصا الدولي المغربي سفيان بوفال (51) وبرايس مينديز (55) وفران بيلتران (78).

وخسر سلتا فيغو جهود مهاجمه الدولي ياغو أسباس مطلع الشوط الثاني بسبب إصابة حيث خرج وهو يعرج تاركا مكانه لبيلتران (52).