الاثنين 19 أغسطس 2019
سياسة

الدروش: ماذا تغير في حزب" اللمبا"يا إسماعيل العلوي حتى تصبح محاميا قويا له؟

الدروش: ماذا تغير في حزب" اللمبا"يا إسماعيل العلوي حتى تصبح محاميا قويا له؟ عزيز الدروش،وإسماعيل العلوي
في خرجة إعلامية مثيرة للأمين العام السابق لحزب التقدم الإشتراكية، وشيخ الحزب إسماعيل العلوي، قال إن “هناك عملية تتم في الكثير من الأحيان بتعمد، وهي تحميل فاعل سياسي بعينه كل المسؤولية في الفشل أو الإخفاق، مؤكدا أنها “عملية مقصودة لخلط الأوراق، والحال أنه لا يمكن إطلاقا أن نلبس المسؤولية لطرف واحد”.
وأضاف العلوي في تصريح صحفي، إن “تقييم تجربة حزب العدالة والتنمية خلال سبع سنوات، يجب أن تقترن بحصيلة كل مكونات الحكومة، مشيرا إلى وجود مشوشين على هذه التجربة وإبراز أن حزب العدالة والتنمية حزب فاشل .كما دافع شيخ حزب التقدم الاشتراكية على البيجيدي بشراسة كأنه يدافع على أعز ما يملك في الحياة واصفا كل من ينتقد العدالة والتنمية بأصحاب "التخرميز السياسي".
وأظن أمام ما عبر عنه العلوي، بأن هذا الأخير فقد كل الأسس العلمية للتحليل لهذه التجربة الكارثية التي قادها كل من بنكيران ثم حكومة العثماني بتحالف مع المضلل بنعبدالله و عائلة شيخ حزب التقدم الإشتراكية الذي أوصل الوطن إلى الباب المسدود ،وهنا لا يسعني إلا أن اطرح عليك يا شيخ الحزب هذه الأسئلة طالبا منك الإجابة عنها بجرأة ومسؤولية:
1 - ماذا تغير في حزب البيجيدي أو الإخوان المسلمين، حتى تصبح محاميا قويا له؟
2 - لقد كان إجماع حزب التقدم والاشتراكية يؤكد على أن التحالف مع حزب العدالة والتنمية خط أحمر، فماذا تغير إذن في المشروع الإخواني عند أبناء الخطيب حتى ينساق وراءهم حزب علي يعتة؟
3 - أليست المصالح العائلية والجمعيات التي تترأسها وتدعم من طرف وزراء الإخوان المسلمين بالملايير دون جمعيات أخرى هي وراء هذه الهرولة ؟
4- وعليك إن كنت يا إسماعيل العلوي تملك فعلا الشجاعة السياسية والأخلاقية أن تجيب على ما تسميه "التخرميز " الذي كشفت عنه جريدة جون أفربك الفرنسية ؟
لكن، و قبل أن تجيب على هذه الأسئلة، عليك أولا أن تقوم بالدفاع عن الرفاق في الحزب الذين يحاربون الفساد والاستبداد والحكرة والظلم، وفتح حوار جدي معهم تحت رعايتك يا حكيم الحزب قصد تطهير الحزب من الانتهازيين والفاسدين والمفسدين وإنصاف ودعم المصلحين منهم .
وإلا " فالخبار في رأسك " وإن لم تستحي فقل ما شئت.!!
-عزيز الدروش، قيادي بحزب التقدم والاشتراكية