الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

حفل تكريم لأول امرأة درّست بكلية الحقوق بوجدة.. فكيف احتفى بها طلبتها وزملاؤها؟

حفل تكريم لأول امرأة درّست بكلية الحقوق بوجدة.. فكيف احتفى بها طلبتها وزملاؤها؟ إدريس الفاخوري، و الاستاذة دنيا امباركة - بعدسة الزميل مولود مشيور-
ينظم مركز إدريس الفاخوري للدراسات والأبحاث في العلوم القانونية بوجدة، يومي 23 و 24 نونبر 2018، ندوة وطنية برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة، تكريما للأستاذة دنيا امباركة في موضوع : " مدونة الشغل ورهان التوازن بين استقرار العلاقة الشغيلة وضمان استمرار المقاولة ".
واختار المنظمون في اليوم الأول قاعة المنار بمركز الدراسات بوجدة لاستيعاب الحضور الكبير، من شخصيات ومسؤولين وأساتذة وباحثين، وطلبة، توافدوا من أغلب المدن المغربية للاحتفال بالدكتورة دنيا امباركة. وهي بالمناسبة أول امرأة تلتحق بهيئة التدريس بكلية الحقوق بجامعة محمد الأول بوجدة سنة 1982.
منذ تاريخ التحاقها بالكلية، قامت الدكتورة دنيا مباركة بتدريس عدة مواد على مستوى الإجازة ودبلوم الدراسات العليا. كما قامت بتأطير عدة أبحاث جامعية ، وأشرفت على مجموعة من الرسائل، وعلى ما يزيد من 24 أطروحة. كما تولت عدة مسؤوليات تربوية وعلمية.
وتخرج على يدها عدد من الطلبة، هم الآن يحتلون مناصب عليا في الدولة أو في القطاع الخاص ( قضاة - مهندسو دولة - محامون وغيرهم.. ) . هؤلاء تجشموا مشاق السفر من مدن مغربية بعيدة مثل الرشيدية ومراكش والدار البيضاء وطنجة ... ليشاركوا في حفل تكريم أساتذتهم في يوم الوفاء والاعتراف بالجميل. وفي نهاية الحفل قدم زملاؤها الدكاترة وطلبتها القدامى، هدايا ثمينة وتذكرة عمرة. كما عرف حفل التكريم شهادات في حق الأستاذة دنيا مباركة. ( أزيد من 24 شهادة لكل من رئيس الجامعة، وعميد الكلية ، ورئيس المجلس العلمي، وممثل وزير العدل، وبعض أساتذة كلية الحقوق بوجدة وطلبتها ( القضاة - المحامون - العدول - المهندسيون المعماريون .... ).
وكان زوجها الدكتور ادريس الفاخوري ، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بوجدة، ورئيس اللجنة المنظمة، نجم حفل التكريم، بإدارته الجلسة الافتتاحية بأسلوبه المرح الذي أضفى على الحفل نكهة خاصة.