الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

تأسيس فرع محلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتعليم بمدينة العيون

تأسيس فرع محلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتعليم بمدينة العيون
انعقد يوم أمس السبت 17 نونبر  بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالعيون الجمع العام التأسيسي للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، بإشراف من الكاتب الوطني للنقابة ومشاركة مجموعة من أطر وأساتذة المركز، وذلك بهدف انتخاب أعضاء المكتب ومناقشة اهتمامات وتصورات المنضوين في النقابة على المستوى المحلي.
ويأتي انعقاد الجمع العام التأسيسي للمكتب المحلي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بحسب بلاغ صادر عن اللجنة التحضيرية، بهدف تمثيل العاملين بالمركز والمشاركة في صياغة الرؤى الخاصة بتحسين أدائه إداريا وبيداغوجيا، بالإضافة إلى المساهمة في النهوض بالتعليم العمومي على المستوى المحلي.
وبالإضافة إلى مناقش الحيثيات والتفاصيل الإدارية المتعلقة بتأسيس المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، فقد أثار المشاركون في الجمع العام التأسيسي لمكتب النقابة المحلي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين انشغالات العاملين بالمركز، كما طرحوا العديد من الملاحظات حول أداء مؤسسات التعليم العالي المحلية، وناقشوا تصورات حول برنامج عمل المكتب وكيفية تحقيق أهدافه المرسومة محليا.
وكان الجمع العام التأسيسي الخاص بالمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، قد أسفر عن انتخاب كل من محمد زركان كاتبا عاما، محمد اشبار نائب الكاتب العام، وحامد سيدي لفضل أمينا للمال.
وكان أطر وأساتذة التعليم العالي بجهة العيون الساقية الحمراء، قد شاركوا في لقاء تواصلي نُظم بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون تحت إشراف الكاتب الوطني للتعليم العالي لمناقشة واقع التعليم العالي المحلي، وللتداول حول التحضيرات الخاصة بتأسيس مكتب جهوي يضم المكاتب المحلية العاملة في مؤسسات التعليم العالي العاملة في الجهة والتابعة والمنضوية في إطار الوطنية للتعليم العالي.
يذكر أن المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون التابعة لجامعة ابن زهر بآكادير، شهدت أيضا في ذات اليوم تأسيس مكتب محلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، انبثق عنه انتخاب أعضاء المكتب، بإشراف من الكاتب الوطني للنقابة.