الخميس 13 ديسمبر 2018
مجتمع

أنس الدكالي: "سبعة آلاف طبيب مغربي يزاولون المهنة بفرنسا"

أنس الدكالي: "سبعة آلاف طبيب مغربي يزاولون المهنة بفرنسا" وزير الصحة أنس الدكالي

شدد وزير الصحة، أنس الدكالي، على أن المغرب يتسم بمواكبة التطورات التي يعرفها القطاع الصحي في العالم، والمعروف بالعديد من الاختراعات سواء علي واجهات طرق العلاج أو الأدوية.

وأضاف الدكالي بمناسبة اليوم العالمي لمرض "الشلل الرعاش" الذي نظمته الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن جميع المستجدات لا تغيب عن الأطر الصحية المغربية بالقطاعين الخاص والعام.

ومن جملة ما ركز عليه وزير الصحة أنس الدكالي في تدخله تواجد العديد من الأطر الصحية المغربية بمختلف الدول بالخارج، يزاولون مهامهم بالمصحات والمستشفيات. مشيرا أن فرنسا وحدها تحتضن 7000 (سبعة آلاف طبيب) مغربي، حيث أشاد بوطنية هؤلاء الأطباء لكون عدد هائل منهم يفيد القطاع الصحي بطريقة أو بأخرى، من خلال إشرافهم على العديد من الدورات التكوينية المنظمة بالمغزب والمرتبطة بالقطاع الصحي، كما أن نسبة هامة من هؤلاء الأطباء تشرف على تكوين الطلبة المغاربة المتابعين دراستهم بكليات الطب والصيدلة وذلك وفق عقود مبرمة بين هذه الكليات والاطباء المعنيين.

وختم أنس الدكالي حديثه بأن العديد من الخدمات الصحية الحديثة سيتم اعتمادها في مختلف المستشفيات المغربية في غضون السنة المقبلة.