السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

بعد توالي التأجيل.. اليوم جلسة جديدة من محاكمة حواص "مول 17 مليار"

بعد توالي التأجيل.. اليوم جلسة جديدة من محاكمة حواص "مول 17 مليار" زين العابدين حواص

تجري اليوم الثلاثاء 13 نونبر 2018 أطوار جلسة جديدة من محاكمة زين العبدين حواص، الرئيس السابق لبلدية السوالم، والذي يتابع في حالة اعتقال منذ 2017. فبعد تأجيل العديد من الجلسات بطلب من دفاع المتابعين في هذا الملف، استهلت الهيئة القضائية النظر في فصولة بإشراف القاضي علي الطرشي. ويتابع حواص بتهم ثقيلة تتجلى في "الغدر والارتشاء وتبديد أموال عمومية وتزوير محررات رسمية".. كما يتابع في الملف نفسه، في حالة سراح، سبعة متهمين آخرين، ما بين موظفين ومستشارين.

وتواصل جلسة اليوم النظر في ملف منزه الساحل، الذي يتهم فيه صاحب المشروع حواص بتزوير الرخصة المسلمة إليه.. فبعدما سلم للمنعش العقاري الترخيص النهائي، عاد ثانية لبعثه ترخيصا آخر، به مجموعة من الملاحظات؛ الشيء الذي جعل صاحب المشروع يتقدم بدعوي قضائية لمحكمة الاستئناف بسطات. وارتأت محكمة جرائم الأموال بالدار البيضاء أن تضم هذا الملف لملفه الأصلي الذي يحاكم من أجله.

ومن المرتقب أن تستمع الهيئة القضائية للشهود في هذا الملف، ومن ضمنهم موظف بقسم التعمير بعمالة برشيد، وتقني ببلدية السوالم. ومن المرجح أن يعرف هذا الملف حقائق جديدة ومعطيات أخرى.

يذكر أن ملفات عديدة يتابع من أجلها حواص، وهو  ما يوحي بأن المحاكمة ستعرف فصولا عديدة قد تمتد لفترة زمنية هامة.

ومن ضمن الفصول المنتظرة في هذه المحاكمة الاستماع للكرطومي في شأن الاتهامات التي سبق أن وجهها لحواص من خلال نشره لمجموعة من" الفيديوات".. ويوجد الكرطومي حاليا بسجن تولال بمكناس، حيث يقضي عقوبة حبسية مدتها ثلاث سنوات.