السبت 25 مايو 2019
مجتمع

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يصدر قرارات تأديبية في حق 15 قاضيا

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يصدر قرارات تأديبية في حق 15 قاضيا المجلس الأعلى للسلطة القضائية خلال استقبالهم من طرف الملك محمد السادس ( أرشيف)
أصدر المجلس الأعلى للسلطة القضائية مجموعة من القرارات التأديبية في حق 15قاضيا يعملون بمختلف محاكم المملكة وصدرت الأحكام في الجريدة الرسمية وفق المناهج الإدارية التي  سطرها المجلس الأعلى للسلطة القضائية في اتخاذ مختلف القرارات.
وهكذا، تم إصدارعقوبة العزل في حق قاض واحد، وعقوبة الإحالة على التقاعد الحتمي في حق قاض واحد،وعقوبة الإقصاء المؤقت من العمل لمدة ستة أشهر مع الحرمان من أي أجر باستثناء التعويضات العائلية في حق قاضيين اثنين.
واتخاذ عقوبة الإقصاء المؤقت عن العمل لمدة أربعة أشهر مع الحرمان من أي أجر باستثناء التعويضات العائلية في حق قاض واحد. كما قام المجلس بتوبيخ قاضيين اثنين ،وتوجيه إنذار لقاضيين إثنيين آخرين، فيما تمت تبرئة ثلاثة قضاة فيما نسب إليهم،وتعميق البحث في حق ثلاثة قضاة،  كما تم حفظ خمسة ملفات بعدما تبين للمجلس ان حالتهم لاتقتضي إحالتهم على المجلس التأديبي.
ويذكر أن أكثر من 456 شكاية توصل بها المجلس الأعلى للقضاء وتم النظر في كل مضامينها مع إجراء عملية التتبع عبر مختلف المراحل والحيثيات.  وإن مهمة الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية يتحملها مصطفى فارس.