الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

مع اقتراب حلول المائة عام لـ "هيلتون".. دراسة جديدة تكشف عن تأثير يغيّر العالم

مع اقتراب حلول المائة عام لـ "هيلتون".. دراسة جديدة تكشف عن تأثير يغيّر العالم كونراد هيلتون مؤسس شركة "هيلتون"

في ظلّ اقتراب "هيلتون" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزNYSE: HLT) من إنجاز الذكرى السنوية المائة على تأسيسها في عام 2019، سيكشف تشيب هيث، مؤلف الكتب الأكثر مبيعاً والأستاذ في كلية الدراسات العليا في إدارة الأعمال في جامعة ستانفورد، عن التأثير الذي تتمتّع به أوّل شركة فنادق عالميّة حول العالم ضمن كتاب جديد بعنوان "ذي هيلتون إيفاكت". وانضمّت إليه مؤلفة كتب الأعمال كارلا ستار، في دراسة الشركة التي أسّسها كونراد هيلتون، حالم طمح إلى ابتكار أكثر بكثير من مجرّد مكان مريح للنوم.

وخلال القرن الماضي، توسّعت "هيلتون" من فندق واحد في سيسكو بتكساس، إلى حوالي 5500 فندق و14 علامة في 106 بلد ومنطقة. واستضافت فنادق "هيلتون" أكثر من 3 مليار نزيل منذ عام 1919 وأدرجت ما يقارب 10 ملايين أعضاء فريق في مهمّة الشركة التي تتمحور حول ملء الأرض بضياء الضيافة ودفئها.

ويشكّل "ذي هيلتون إيفاكت"، بحسب ما يحدّده المؤلفان، التأثير الإيجابي الذي يغيّر العالم والذي قامت "هيلتون" وتستمرّ بتحقيقه لمليارات الأشخاص وآلاف المجتمعات حول العالم، فهي الرائدة في فتح أسواق جديدة للسفر، وجمع الناس والثقافات ليبدو العالم أصغر، بالتزامن مع توسيع الآفاق والفرص.

وقال هيث في هذا السياق: "إنّ غالبيّة المؤسّسات التي تحتفل بالذكرى السنوية المائة على تأسيسها تكتفي بإقامة حفلة، لكنّ "هيلتون" لجأت إلى توظيف ثنائي غريب مشكّك".