الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

الدروش: هذه هي مغالطات ومزايدات نبيل بنعبد الله في كلمته أمام شبيبة الحزب

الدروش: هذه هي مغالطات ومزايدات نبيل بنعبد الله في كلمته أمام شبيبة الحزب عزيز الدروش ونبيل بنعبد الله

في رد قوي على كلمة نبيل بن عبد الله الأمين العام للحزب خلال افتتاح الجامعة الخريفية للشبيبة الإشتراكية المنظمة في مدينة أزمور التي قال فيها "حادث إطلاق النار على الحراكة يعبر عن انسداد الأفق"، عقب عزيز الدروش عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والإشتراكية على بنعبد الله بطرح سؤال عن مفهوم انسداد الأفق الذي ورد في كلمة بنعبد الله، أليس هو نتيجة تراكم خيبات الحكومات المتعاقبة على المغرب مند 1998 إلى 2018 والتي ساهم فيها حزب التقدم والاشتراكية، إلا يتحمل حزب علي يعتة المسؤولية في هذه الوضعية الكارثية التي وصل إليها الوطن؟

و أردف الدروش قائلا: إن الحديث عن "انسداد الأفق" هذا من طرف وزير معفي وأمين عام لحزب مساهم في الحكومة لثلاث ولايات متتالية هو مغالطة كبيرة و مزايدة سياسية وابتزاز للدولة وارتداء لجبة المظلومية و الإختباء وراء خطاب التحكم .!!

وتابع الدروش حديثه ساخرا، إن على صاحب هذا الخطاب البئيس أن ينسحب من العمل السياسي لأنه جزء من المشكل ولن يكون طرفا في الحل. ولا يستخف بالناس ويستغفلهم  بمثل لغة الخشب هذه التي لن يجيب بها بنعبد الله اليوم عن أسئلة الشباب الحارقة؟ وهو  يتحدث بلاحشمة ولا حياء أمام تجمع للشبيبة المغربية للتقدم والإشتراكية عن مأساة الشابة حياة الشهيدة التي سقطت بالرصاص وهي تحلم بهجرة البلاد و كانت تبحث عن الحياة في العز و الكرامة، تريد الشغل، تريد أن تكون مواطنة صالحة في هذا الوطن، تريد أن تجد فضاء تعيش فيه بغزة نفس وبشيء من الرفاهية وهذا من حقها.

ويتوجه الدروش في الختام  بسؤال مباشر: ماذا كان يفعل حزب التقدم والاشتراكية طيلة 20 سنة في سدة الحكم؟ إذا لم تستح فقل ما شئت.