السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

ليلة لعواشر.. عفوا ليلة لمجامر بدهاليز الإدارات والوزارات وشياطين التعيينات المشبوهة

ليلة لعواشر.. عفوا ليلة لمجامر بدهاليز الإدارات والوزارات وشياطين التعيينات المشبوهة مبروك العواشر ولتسقط التباخر والمجامر
عاشت دهاليز الوزارات والادارات على أشكالها وأحجامها وأنواعها ليلة مصيرية تدخلت فيها جموع الشياطين "بمجامرهم وتباخيراتهم " لتثبيت خدامهم الجدد على أركانها، ليلة تجند لها أقوام المشعوذين والشوافات صاحبات البركات تساندهم الفرق التابعة لهم من عطارة وبائعي مستلزمات "السعد والقبول واللصيق على الكراسي" . "ليلة واش من ليلة" . يتم فيها تعيين فرق جديدة من الشياطين في مواقع الحراسة والخدمة لمدة سنة تنتهي بحلول نفس الليلة من السنة المقبلة وكل عام وأنتم بخير.
السيارات الفارهة بدورها نالت حظها من ذلك، إذ بعد حصة" التفوسيخة " يتم توزيع فرق الشياطين الساكني الجداول للعام المقبل في أركان معينة من هذه العربات التي صنعها الحاسوب وتقودها التمائم و"السبوب". ليلة انتظرها الشوافرية والسكرتيرات بفارغ الصبر خصصوا لها "تقرقيبات" مهمة لتستمر سيطرتهم على هذه المواقع بقدرة المجامر والحجابات . سكرتيرات يتحكمن في خباريا الأمور وفي أعقد الملفات ، هن صاحبات العقد والحل لاترد لهن كلمة ولا يأتيهن الرفض لامن بين أيدي رؤسائهم ولامن أية جهة ؛ كالعث السمين يلتهم مسكنه ، يعيش على الخشب وهو يسكن فيه وكلما أكله غير المكان وهكذا دواليك . وسائقون يسوقون السيارات "الواعرة " ويسوقون أصحابها ، يتحكمون في كل شيء ؛ يشغلون ويفصلون ويقترحون ، خبراء في علم الإدارة و"قوالبها " أغنياء في جبة فقراء يتصيدون المنافع والامتيازات ، يتبادلون الحيل و"النباصات" للوصول لأعلى الزردات .
دهب ظلام الليل وبحلول منتصف هذا اليوم بعد ليلة العواشر عفوا ليلة المجامر يستيقض جمهور العلماء من حملة شهادات الأدخنة والوصفات الخارقة ليحصوا ثمار جهد الليلة الماضية النقذية منها أوالعينية وليبشروا من توسطوا لهم بالفرج والحصول على ما طلبوا و"قضاء الغرض". يتباهون فيما بينهم بزيارة فلان وفرتلان أو من ينوب عنه في هذه المهمة المصيرية وبعدد السيارات وأنواعها التي اصطفت تنتظر بركاتهم . رجال ونساء يحسنون تطويع واستخدام الشياطين يسكنون الفيلات ويركبون أفخم السيارات ويتنقلون بين الخليج والمحيط صباح مساء في مهام إنسانية كونية يبتغون فيها فضل الدافعين المهمومين المساكين مقابل تعويضات خيالية لهم ولسدنتهم من الشياطين .
"هذا حالنا وشكون ماليه "عوض حالنا وحنا ماليه " الذي رددوه علينا من زمان . حال يبرهن رواده عن مفارقات غريبة وعجيبة بين علم السياسة والادارة من جهة وبين الشعوذة من جهات أخرى علاقة متناقضة ، متعددة ومتشابكة تشرح بكل أسى وأسف السبل الدنيئة التي يسلكها هؤلاء المجانين للحصول على ماتمليه عليهم الشياطين .يتناطحون في الانتخابات ويتعاركون على الكراسي متأبطين التمائم تحرسهم مجامر الدجالين والمشعوذين يشعلون الحروب بينهم من أجل مصالحم ونيرانها يكتوي بها هذا الشعب المسكين . مجامر يمتد دخانها حتى إلى التجارة والرياضة والفن ومجالات عديدة لايرتاح أصحابها إلا بوصفات الدجالين.
مرت ليلة العواشر بكل صخبها وضجيجها وروائحها وعاداتها التي يجهل عامة الناس من أين وكيف وصلت إلينا . مرت ونحن في زمن حرب النجوم مازال أشباه المتعلمين يتراشقون بالمجامر والحجابات في ما بينهم داخل مؤسسات وكل إليها فك ألغاز التخلف والفقر والتسيب الذي ترزح تحته الملايين .
مبروك العواشر ولتسقط التباخر والمجامر .