الثلاثاء 23 إبريل 2024
جرائم

اعتقال عصابة لسرقة الملابس ومتهمين بترويج مخدرات مختلفة

اعتقال عصابة لسرقة الملابس ومتهمين بترويج مخدرات مختلفة

تمكنت مصالح أمن مولاي رشيد، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 37 و 51 سنة، وهما على التوالي سائق شاحنة ومستخدم بشركة خاصة بالنقل الدولي للبضائع، وذلك على إثر ضبطهما في حالة تلبس بالسرقة.
المعنيان بالأمر تم إيقافهما نهاية الأسبوع المنصرم، على مستوى شارع عبد القادر الصحراوي بمنطقة مولاي رشيد، في حالة تلبس بمحاولة إنزال ملابس جاهزة عبارة عن سراويل "Jeans" من داخل شاحنة كبيرة تبين من خلال البحث الأولي أنها كانت موجهة للتصدير دون أن تتوفر القاطرة على الختم الرصاصي الخاص بمصلحة الجمارك.
بعد إشعار الممثل القانوني للشركة صاحبة الملابس الجاهزة وكذا ممثلي شركتي النقل الدولي تم الإحتفاظ بالمعنيين بالأمر رهن إشارة البحث الذي أجري تحت إشراف النيابة العامة في انتظار أن يحالا على العدالة من أجل ما نسب إليهما.
كما قامت عناصر دائرة شرطة المحطة الطرقية أولاد زيان، تابعة لأمن الفداء مرس السلطان بإيقاف شخص وفتاة، نهاية الأسبوع المنصرم، وحجز كمية 2.5 كلغ من مخدر الشيرا. وقد جرى توقيف المشتبه فيه على مستوى المحطة الطرقية أولاد زيان رفقة السالفة الذكر، وبحوزته كمية مخدر الشيرا المذكورة على شكل 26 صفيحة كانت داخل حقيبته الظهرية، وذلك بناء على الأبحاث التي تباشرها مصالح الأمن بهذه الدائرة الأمنية للحد من تفشي جميع الظواهر الإجرامية بالمحطة.
وأحالت مصالح أمن سيدي البرنوصي بداية الأسبوع الجاري على وكيل الملك بابتدائية البيضاء شخصا مبحوثا عنه، وذلك لتورطه في حيازة والإتجار في مخدر المعجون. وتشير معطيات البحث الأولية إلى أن المصالح الأمنية بسيدي البرنوصي أوقفت المعني بالأمر وبحوزته بويثقات من مخدر المعجون، ثم انتقلت إلى مسكنه فتم العثور بداخله على كمية 800 غرام من نفس المخدر وكمية 3 كلغ من الدقيق المحمص، الذي يستعمل في صناعته.وقد أسفر البحث مع المشتبه فيه عن اعترافه بترويج تلك المخدرات بين الشباب بعد مزج الدقيق المحمص مع بقايا القنب الهندي ومخدر الشيرا من النوع الردئ.