الثلاثاء 16 إبريل 2024
جرائم

تحالف أمن درب السلطان و"الإنترنيت" يطيح بعصابة أربعة جانحين

تحالف أمن درب السلطان و"الإنترنيت" يطيح بعصابة أربعة جانحين

بعد أن قادت مجموعة من الفيديوهات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تخص متورطين في أحداث إجرامية، إلى اعتقالهم. جاء الدور، صباح يوم الثلاثاء 13 دجنبر 2016، على أربعة أشخاص بمنطقة مرس السلطان الفداء بالدار البيضاء، بتهمة تكوين عصابة وارتكاب عمليات سرقة بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وفي هذا السياق، جاء توقيف الجانحين الذين أحالتهم فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة المذكورة على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، نتيجة البحث الذي باشرته مصالح الأمن في موضوع شريط فيديو منشور على شبكة الانترنت، يوثق لسرقة بالعنف ارتكبها خمسة أشخاص في حق رجل مسن، كما أن التحريات المنجزة مكنت من تشخيص هوية الضحية الذي أكد أنه تعرض، فجر يوم السبت الماضي، لسرقة هاتف نقال ومبلغ مالي، كما تم تحديد ضحية أخرى تعرضت لسرقة مبلغ مالي في نفس الوقت ومن قبل نفس المشتبه فيهم.
وبحسب مصدر أمني، فإن الأبحاث أسفرت عن توقيف المشتبه فيهم الأربعة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و32 سنة، حيث تم إخضاعهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، بينما تم تشخيص هوية المشتبه فيه الخامس الذي شارك في هذا الفعل الإجرامي، الذي لا يزال البحث متواصلا لتوقيفه وتقديمه أمام العدالة.