الأحد 18 نوفمبر 2018
جالية

هذا هو الوجه المشرق لمغاربة العالم

هذا هو الوجه المشرق لمغاربة العالم الطالبة نسمة كبري الحاصلة على أعلى معدل في الباكالوريا بإيطاليا

هي حقيقة ساطع كالشمس في وضح النهار، لا ولن تحجبها تلك الاستثناءات التي تتحدث بسوء عن مغاربة العالم، مرة أخرى يؤكد الجيل الثاني من أبناء الجالية المغربية بإيطاليا أنه قادر على رفع التحدي وتسويق صورة إيجابية عن المغاربة بهذا البلد الأوربي.

فبعد المغربية التي حققت أعلى معدل في فرنسا، تأتي الطالبة نسمة كبري، لتؤكد حقيقة التفوق المغربي، حيث  حصلت على واحد من أعلى معدلات الباكالوريا بإيطاليا لهذا العام، وتعد التلميذة المغربية نسمة كبريوالتي تعود أصولها من مدينة الفقيه بن صالح , والمزدادة سنة 1999 من الجيل الثاني بإيطاليا الذي عرف أبنائه تفوقا ملحوظا في السنوات الأخيرة وحاز على المراتب الأولى في البكالوريا.

وحسب موقع أخبار الجالية الذي أورد الخبر، فإن التلميذة المغربية نالت على إشادة كبيرة من الجهات التعليمية بإيطاليا ومن وسائل إعلام مختلفة بعد ما حققته من تفوق كبير في شعبة العلوم الصحية حيث حصلت على نسبة 100/100 .

وفي نفس التفوق الدراسي لأبناء الجالية المغربية بأوروبا، تمكنت تلميذة مغربية أخرى وهذه المرة في إسبانيا وتدعى "مديحة واضح" من التفوق في البكالوريا شعبة العلوم والتحقيق بإسبانيا، بحصولها على معدل 19.70 على 20، حيث تعتبر أول مغربية تحصل على هذا النوع من الشهادات .