الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
اقتصاد

أعطاب النظام المعلوماتي ل"مرسى ماروك" تتسبب في عرقلة نشاط ميناء الدار البيضاء (مع فيديو)

أعطاب النظام المعلوماتي ل"مرسى ماروك" تتسبب في عرقلة نشاط ميناء الدار البيضاء (مع فيديو) مهنيو النقل الطرقي يدرسون مشاكل القطاع
عقد مهنيو النقل الطرقي العاملون بميناء الدار البيضاء أعضاء الجامعة المغربية للنقل الطرقي بالموانئ المنضوية تحت لواء جامعة النقل بالاتحاد العام لمقاولات المغرب،اجتماعا طارئا بمقر الجامعة يوم الخميس 12 يوليوز 2018، وذلك للتداول في بعض المشاكل التي يعانون منها وفي مقدمتها التأخير في الشحن والإفراغ، ما يعرفه من فوضى لدى شركة "مرسى ماروك" نتيجة الأعطاب المتكررة في النظام المعلوماتي الجديد، في غياب تواصل او حوار مع المهنيين لإيجاد الحلول لهذا المشكل، إلى أن نفذ صبرهم جراء الانعكاس السلبي لهذا التأخير الدائم على نشاطهم ومقاولاتهم.
 وهذه الهفوات والتعثرات، التي يعرفها هذا النظام لدى مرسى ماروك يترتب عنه تأخير ازدحام يكاد يشل حركة ونشاط الصناديق الحديدية، اذ حسب المهنيين تراجعت مردودية نشاط الناقلين حوالي50 في المائة. كما ترتبت عنه مشاكل مع المعشرين وأرباب البواخر والوكلاء البحريين وكل الفاعلين في التجارة الخارجية.
وفي ختام هذا اللقاء أعلن المهنيون عن مبادرة توجيه رسالة عاجلة إلى إدارة مارسى ماروك لإيجاد حلول لهذا المشكل التقني بميناء الدار البيضاء خلال أربعة أيام. أو اللجوء إلى مبادرات أخرى إذا استمر تفاقم التأخير في الشحن والإفراغ.
وكان هذا الجمع مناسبة تناول فيها الفاعلون مشاكل أخرى تواجههم في هذه الشعبة النقلية داخل الموانئ.
تفاصيل أوفى تقرؤونها في العدد المقبل من أسبوعية الوطن الآن