الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

عمالة الفداء بالبيضاء.. جمعية "نور المستقبل" تخلد الذكرى الـ 7 لتأسيسها

عمالة الفداء بالبيضاء.. جمعية "نور المستقبل" تخلد الذكرى الـ 7 لتأسيسها من أجواء الحفل

خلدت جمعية "نور المستقبل للتنمية" الذكرى السابعة لتأسيسها بمقر جمعية اتحاد الملاك بحي عمر بن الخطاب. وحضر الحفل أغلب جمعيات المجتمع المدني بمقاطعة عمالة الفداء مرس السلطان. وتعتبر هذه الجمعية من الجمعيات الأكثر نشاطا بالمنطقة حيث يتم تأطير الشباب والأطفال والقيام برحلات خارج البيضاء لصالح منخرطي الجمعية، كما تقوم الجمعية بعدة أعمال خيرية من قبيل توزيع الملابس بالمناطق النائية الفقيرة على الأطفال. وكذلك اللوازم المدرسية على البالغين سن التمدرس تشجيعا منها لمحاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي.

أما على مستوى الترفيه، تنظيم الجمعية صبحيات للأطفال، يقوم بتنشيطها الشباب الذين أبانوا خلال الحفل على مهارتهم في المسرح، حيث قدموا عدة مسرحيات من إنتاجهم الخاص خلفت انطباعا جيدا لدى الحضور. وحتى الأطفال ساهموا بدورهم في الاحتفال بالأناشيد والشعر باللغتين العربية والفرنسية، مما جعل رؤساء الجمعيات الحاضرين يدلون بشهاداتهم في حق الجمعية ورئيسها الذي يشغل أيضا كاتب فرع الشبيبة الإتحادية بالفداء.

وهو يمارس العمل الجمعوي بكل صدق ومنفتح على الجميع ولايبخل على الآخرين إذا التجؤوا إليه، وهذا ما جعل أربعة عشر جمعية تسجل حضورها، كما أنه سجل حضور بعض المستشارين الجماعيين من مقاطعة الفداء وفعاليات سياسية محلية بالمنطقة.

وقبل ختام الحفل وزعت الجمعية شهادات تقدير على جنود الخفاء للجمعية، والذين يساندونها في خدمة العمل الجمعوي.