السبت 17 نوفمبر 2018
مجتمع

توزيع جوائز أفضل مقاولة شابة بجهة مراكش أسفي..

توزيع جوائز أفضل مقاولة شابة بجهة مراكش أسفي.. من المتوجين..

شهدت مدينة مراكش توزيع مؤسسة "إنجاز المغرب" جائزتين لأفضل مقاولة شابة بجهة مراكش أسفي. وذلك خلال حفل اختتام المشروع على المستوى الجهوي برسم السنة الأكاديمية 2017-2018. وأفاد عادل حسني، منسق العمليات، في تقرير خاص بـ"أنفاس بريس" أنه:

*على مستوى فئة الجامعة حازت على هذه الجائزة  كلية العلوم السملالية بمراكش بفضل مشروعها الهادف إلى إحداث مقاولة شابة متخصصة المسمى "شري بالخف "، والفكرة هي عبارة عن تطبيق على الهاتف يمكن المستخدم من إيجاد منتوج أو مجموعة من المنتوجات داخل الأسواق النموذجية الكبرى، ويسمح للمتسوقين بالبحث عن مواقع السلع والإنتقال إليها باستخدام تكنولوجية الواقع المعزز. هذا التطبيق يساعد كذلك على تحسين تجربة المستخدم و الزيادة في نسبة الشراء، و ذلك عن طريق البيانات التي يتم جمعها خلال التجول داخل المحل.

* أما على مستوى فئة الثانوي التأهيلي، فقد نالت هذه الجائزة الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي بفضل مشروعها، الذي هو عبارة عن حقيبة مهيأة بنظام شمسي و بطارية تخزن الطاقة الكهربائية من أجل شحن الهواتف النقالة باختلاف أحجامها وأنواعها، باﻹضافة إلى آلات أخرى كاللوحة الرقمية في أماكن مؤمنة.

وأضاف حسني أنه بهذه المناسبة، أكدت ماجدة الراضي مديرة العمليات لجهة الجنوب أن هذه المبادرة تروم إلى جعل الطلبة يعيشون المراحل المختلفة الخاصة بإحداث المقاولة، ابتداء من اختيار الفكرة إلى تسويق المنتوج، وذلك في إطار إبداعي كفيل بالتوفيق بين النسيج المقاولاتي وحاجيات السوق.

كما أن مشروع "إنجاز المغرب" يندرج في إطار تفعيل آليات الإتفاقية الإطار للشراكة الموقعة مع الشركاء المؤسساتيين والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وجامعة القاضي عياض. ويهدف هذا المشروع إلى ترسيخ الثقافة المقاولاتية في المؤسسات التعليمية والجامعية وتمتين العلاقات بين هذه الأخيرة والمقاولات الشريكة بالجهة بهدف تسهيل انفتاح المؤسسات على المحيط الإقتصادي وسوق الشغل.