الأربعاء 14 نوفمبر 2018
مجتمع

العثماني يجني تبعات قرارات بنكيران المتعلقة بالتوظيف بالعقدة وسط عقر دار العدالة والتنمية

العثماني يجني تبعات قرارات بنكيران المتعلقة بالتوظيف بالعقدة وسط عقر دار العدالة والتنمية محيط مقر حزب العدالة والتنمية يشهد إنزالا مكثفا ومتنوعا لعناصر الأمن
علمت جريدة " أنفاس بريس" من مصادر خاصة بأن المقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بحي الليمون بالرباط قد تم اقتحامه زوال اليوم الثلاثاء 26 يونيو 2018، من طرف مجموعة من المعطلين المنتمين للتنسيقية الوطنية لخريجي البرنامج الوطني لتكوين 25 ألف اطار الحاصلين على شهادة الكفاءة المهنية الفوج الأول.
وبحسب نفس المصادر فقد دخل المعطلون في اعتصام مفتوح وسط مقر حي الليمون بشكل منظم ويرددون شعارات قوية تطالب بتعجيل فتح حوار مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني من أجل إيجاد حل عاجل لملفهم المطلبي.
نفس المصادر أكدت بأن معطلي التنسيقية الوطنية لخريجي البرنامج الوطني لتكوين 25 ألف إطار الحاصلين على شهادة الكفاءة المهنية الفوج الأول، كانوا قد عقدوا لقاءات مع صقور حزب العدالة والتنمية من أجل ترتيب لقاء مع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية لكن لم يلتزموا بتنفيذ اللقاء بمقر الحزب مع أمينهم العام، مما اعتبروه مناورة في حقهم.
وأفادت نفس المصادر بأن محيط مقر حزب العدالة والتنمية يشهد إنزالا مكثفا ومتنوعا لعناصر الأمن والتدخل السريع في أفق اقتحامه وإخراج المعطلين وفض اعتصامهم المفتوح.
فهل سينتصر منطق العقل والحكمة والتفاوض مع هذه الفئة على منطق القمع والاستبداد.؟