الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

استئنافية البيضاء تحدد هذا اليوم للنطق بالحكم في حق قتلة البرلماني مرداس

استئنافية البيضاء تحدد هذا اليوم للنطق بالحكم في حق قتلة البرلماني مرداس مشهد من مسرح الجريمة ؛ و في الإطار مرداس، البرلماني القتيل
قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، إرجاء ملف المتابعين في جريمة قتل البرلماني عبد اللطيف مرداس، رميا بالرصاص، إلى يوم الأربعاء 27 يونيو 2018، من أجل منح الكلمة الأخيرة للمتهمين وإدخال الملف للمداولة.
وقد عرفت جلسة يومه الاثنين 25 يونيو 2018، الاستماع إلى مرافعات دفاع المتهمة وفاء، أرملة البرلماني القتيل المتابعة بالمشاركة في القتل، ودفاع حمزة، ابن شقيقة المتهم الرئيسي والعرافة رقية، حيث نفى دفاع العرافة علمها أو مشاركتها في القتل مع المتهم الرئيسي هشام.
وأدلت المحامية جمعة، في إطار المساعدة القضائية بالملف الطبي لموكلتها لاعتبار أنها تعاني من عدد من الأمراض المزمنة وطلبت من هيئة المحكمة الرأفة بحالها.
وسبق أن أدانت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في يناير 2018، المتهم الرئيسي المستشار الجماعي السابق هشام مشتري، بالاعدام. وأدانت أرملة الضحية وفاء بنصامدي بالمؤبد. وقضت في حق ابن شقيقة مشتري، الطالب الجامعي، حمزة مقبول ب 30 سنة سجنا نافذا بينما قضت في حق صديقة الأرملة رقية شهبوب التي عرفت بامتهانها لأعمال الشعوذة " العرافة" بـ 20 سنة سجنا.