الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

لحبيب حاجي: رفض دفاع بوعشرين إجراء خبرة على الفيديوهات الجنسية يخفي هذه الحقيقة الصادمة

لحبيب حاجي: رفض دفاع بوعشرين إجراء خبرة على الفيديوهات الجنسية يخفي هذه الحقيقة الصادمة لحبيب حاجي
يعتبر لحبيب حاجي، محامي الطرف المدني في قضية توفيق بوعشرين، بأن تحفظ وتهرب دفاع المتهم من الخبرة هو ناتج عن خوفهم من إثبات الحقيقة وتأكيد الإدانة.
وقال محامي الضحايا في اتصال مع "أنفاس بريس"، بأن المنطق يكمن في " أننا كدفاع الطرف المدني من المفروض أن نسلم بأن التسجيلات المرتبطة بالوقائع صحيحة وسليمة تقنيا ولا غبار عليها، ونلتمس الحكم، وفق المعطيات التي جاءت فيها.
ويبقى على الطرف الآخر، أي دفاع المتهم، أن يطعن فيها، ولكننا مع ذلك التمسنا من المحكمة إجراء الخبرة وذلك عن طريق الدرك الملكي المشهود له عالميا بالنزاهة والكفاءة العالية ".
وأكد حاجي بأن دفاع المتهم التزم الصمت إزاء الخبرة وذلك حتى يطعنوا غدا في الحكم و يقوموا "مولولين كيف يصدر الحكم من دون خبرة ؟".
وأكثر من ذلك، يردف المحامي حاجي، بأن هذه مناورة فاشلة منطق دفاع بوعشرين لأن الخبرة التي سكت عنها ولم يلتمسها كان إجرائها سيتم سواء من طرف النيابة العامة أو من طرف المحكمة.
وفي هذا إطار كشف محاورنا، بأنه تسرب إليهم بأن بوعشرين نفسه أوصى دفاعه بعدم طلب الخبرة لأنه يعرف بأن ما ينسب إليه صحيح وهذه نقطة حاسمة تؤكد تهرب دفاع المتهم من هذا الإجراء الذي لن يزيد إلا في توريطه.
واستطرد حاجي مفسرا بأن "هذا ما قلته من قبل عندما أوضحت بأنهم لن يستطيعوا طلب الخبرة أو يزعموا بأن تسجيلات الفيديو التي تمت بمكتب بوعشرين ليست صحيحة، خاصة وأن مجرد تقنيين من درب غلف بالدار البيضاء يمكنهم أن يبينوا "واش كاين شي دغل أو غش في التسجيلات أم لا بالأحرى أن تعرض التسجيلات على خبراء الدولة ومن الدرك الملكي المشهود لهم دوليا بالكفاءة في هذا المجال".
وخلص المحامي لحبيب حاجي إلى القول بأن مطلب الدفاع المدني في إجراء الخبرة أصابت دفاع بوعشرين في مقتل .