الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

المعارضة بمجلس بلدية الخميسات تنتفض في وجه رئيسها بسبب" محمد الخامس"..

المعارضة بمجلس بلدية الخميسات تنتفض في وجه  رئيسها بسبب" محمد الخامس".. بلدية الخميسات
علمت "أنفاس بريس"من مصدر مطلع، بأنه المعارضة بمجلس بلدية الخميسات، قد دخلت في اعتصام مفتوح، مباشرة بعد الدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس الجماعي، صباح اليوم الخميس 21 يونيو 2018، وهي الدورة التي وصفت بالمهزلة، حيث مرت أشغالها في زمن قياسي، لم يتعد 25 دقيقة؛ عوض أربع ساعات التي كانت مقررة !
وأضاف نفس المصدر أن أهم النقط التي كانت مدرجة في جدول أعمال الدورة وأفاضت الكأس هي تلك الخاصة بتعديل مقرر يتعلق بقرض من صندوق التجهيز الجماعي، بقيمة7 ملايير سنتيم، وذلك طبقا لمشروع اتفاقية شراكة مع وزارة الداخلية، ويهم تهيئة شارع محمد الخامس الذي تعتبره المعارضة يوجد في حالة جيدة ولا يحتاج إلى دعمه بإعتمادات أخرى، متسائلة في نفس الوقت عن سر تركيز هذه الملايير على شارع واحد بالمدينة،ومؤكدة رفض المعارضة تخصيص مبلغ كبير للواجهة بينما الجماعة تعيش ضائقة مالية وتعاني مختلف أحيائها الداخلية من انعدام التجهيزات الأساسية.
والمثير في هذه الدورة الاستثنائية أن الرئيس هو من اقترح في بدايتها تغيير ترتيب النقاط في جدول الأعمال، وذلك بتقديم النقطة الخامسة المتعلقة بتعديل المقرر الخاص بقرض من صندوق التجهيز الجماعي، لكن مع رفض مناقشتها أو إعطاء الكلمة للمعارضة، كما ينص عليه القانون وبالتالي فقد تم المرور مباشرة للتصويت في حالة من الفوضى رغم حضور السلطة المحلية الممثلة في باشا المدينة.
وأشار المصدر أن رئيس المجلس الجماعي أصر على موقفه في منع إعطاء الكلمة للأعضاء بالنسبة لكل النقط المدرجة في جدول الأعمال. وهو ما جعل المعارضة تقرر الاعتصام لمدة نصف ساعة في قاعة الجلسات والاعلان عن عقد ندوة صحفية مساء اليوم بمقر حزب الاستقلال بالمدينة.