السبت 22 سبتمبر 2018
مجتمع

الدروش: الشعب منشغل بالمونديال ومجلس النواب منشغل بتمرير قانون يضمن معاشات البرلمانيين!!؟

الدروش: الشعب منشغل بالمونديال ومجلس النواب منشغل بتمرير قانون يضمن معاشات البرلمانيين!!؟ عزيز الدروش، فاعل سياسي وجمعوي

أفاد الفاعل السياسي والجمعوي عزيز الدروش في ورقة توصلت بها جريدة "أنفاس بريس"، بأن مجلس النواب أصدر بيانا أوضح فيه أن لجنة المالية و التنمية الإقتصادية تلقت مشروع قانون يتعلق بوضع خطة بديلة لمعاشات البرلمانيين المتقاعدين، و ذلك من أجل ملاءمة الإستفادة من المعاش بشكل مباشر بعد إنتهائهم من مهمة تمثيل المواطنات والمواطنين. و لمدة  طويلة ابتداء من سن مبكرة بالرغم من الإشتراكات المحدودة في الزمان.

واعتبر عزيز الدروش، القيادي بحزب علي يعتة، أن مناقشة هذا المشروع الذي تدافع عنه مجموعة من الفرق البرلمانية في هذا الوقت بالذات شيء مثير للغاية، ذلك أنه يأتي والبلاد تعيش أزمة اقتصادية خطيرة و في عز المقاطعة، والجميع يتتبع أطوار كأس العالم بروسيا، بل ويرى الدروش أن المناقشة هي في حد ذاتها إهانة للشعب المغربي و الطبقة المتوسطة، على إعتبار أن جل الوقفات الإحتجاجية بالمغرب اليوم تندد بالإحتكار الذي تنهجه  بعض الشركات و بالغلاء المعيشي و بالزيادة في أثمنة المواد الإستهلاكية بالمغرب.

و أكد عزيز الدروش، أن هذا الوضع يجسد  بالملموس الهم الحقيقي لممثلي الأمة المغربية الذين أصبحوا في واد والشعب في واد آخر. و ذلك لدفاعهم المستميت عن مصالحهم الخاصة فقط،غير مهتمين بهموم المواطنين و مطالبهم المشروعة في العيش بالكرامة و التي هي أبسط حق من حقوق المواطنة والعدالة الإجتماعية.

وأضاف الدروش بأنه لهذه الأسباب يجب العمل على ضرورة حل البرلمان المغربي، و ذلك عن طريق تقديم عرائض للجهات المعنية، لأنه أصبح مجلس انتهازيا قائما فقط للدفاع عن مصالح أعضاء هذه المؤسسة الدستورية عوض الدفاع عن حقوق المواطنين الذين انتخبوهم من أجل تحقيق تطلعاتهم وتسوية مشاكلهم، وإيجاد الحلول الناجعة والبديلة  لضمان حياة كريمة.