الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

"القافلة الخاصة للتسجيل لما بعد الباكالوريا" تحط بهذه المدن في هذه التواريخ

"القافلة الخاصة للتسجيل لما بعد الباكالوريا" تحط بهذه المدن في هذه التواريخ من أجواء امتحانات الباكالوريا بإحدى ثانويات الرباط

تحط بالعاصمة الرباط، يوم 28 يونيو 2018، النسخة الأولى من "القافلة الخاصة للتسجيل لما بعد الباكالوريا"، المنظمة تحت شعار "نحو نجاح خطواتكم الأولى كطلبة".

وستجوب هذه القافلة التوجيهية، المنظمة بمبادرة من مؤسسة (ملتقى التوجيه) المتخصصة في مواكبة التلاميذ والطلبة في اختيار الشعب والتكوينات في قطاع التعليم العالي، ست مدن ابتداء من 25 يونيو 2018 إلى غاية 2 يوليوز القادم.

وحسب بلاغ المنظمين، فإن هذه المبادرة تأتي بعد النسخة الـ 22 من أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي التي سبق تنظيمها بـ 16 مدينة من مدن المملكة، تحت رعاية وزارات معنية بالتربية والتكوين.

ويشارك في هذه التظاهرة التحسيسية والتوجيهيه لفائدة الطلبة عدة جامعات وثانويات التقنية ومدارس ومعاهد الهندسة والتجارة، بالإضافة إلى مؤسسات خاصة في مختلف المجالات.

وتهدف هذه المبادرة التوجيهية إلى تمكين حاملي الباكالوريا من تجسيد فعلي لاختيار تسجيل القرب، وتقديم مشورة خبراء التكوين لمساعدة حاملي الباكالوريا على صقل مشروعهم التوجيهي في هذه الفترة الحاسمة من الالتحاق بالتعليم العالي، ودعم الآباء والمربين في دورهم الريادي فيما يتعلق باختيارات أبنائهم الشباب.

وبعد الرباط، ستحل القافلة التوجيهية بمدينتي الدار البيضاء (29 يونيو) وأكادير (2 يوليوز).