الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
مجتمع

بوعزة خراطي: من حق صاحبة القطة بفاس مقاضاة البيطري في هذه الحالة... (مع فيديو)

بوعزة خراطي: من حق صاحبة القطة بفاس مقاضاة البيطري في هذه الحالة... (مع فيديو) الأستاذ بوعزة خراطي مع صورة المرأة التي توفيت قطتها

أكد بوعزة خراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، أن من حق المواطنة التي تدعي بأن الطبيب البيطري تسبب لها في وفاة قطتها، أن تقاضيه أمام المحكمة، إذا ثبت أن الطبيب البيطري ارتكب خطأ طبيا بعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت إحدى المواطنات بفاس قد ظهرت في شريط فيديو، تبكي وهي في حالة هيستيرية أمام العيادة، جراء تلقيها خبر وفاة قطتها المسماة "كيارا"، متهمة البيطري المهدي بنزاكور، بأنه ارتكب خطأ طبيا في علاجها بعد أن كانت تعاني من صعوبة في التبول، مما استدعى إدخالها لغرفة العمليات بشكل مستعجل، غير ان التخدير الكلي، لم يؤثر عليها، مما اضطر الطبيب البيطري لإبقائها لليوم الموالي.

وتضيف هذه المواطنة أن بنزاكور أخفى عنهم "الكيس الذي ادعى أنه يوجد بمبيض القطة، بدعوى أنه صغير الحجم، وتم رميه مع النفايات الطبية". واستغربت المعنية بالأمر كيف أن بطن القطة كان مفتوحا بشكل كبير بعد العملية، بدعوى أنها تعاني من سمنة، غير أن تطورات خطيرة وقعت في اليوم الموالي، عندما أصيبت القطة "كيارا" بنزيف دموي حاد، أدى إلى موتها، وهو ما لم تتقبله صاحبة القطة.

وحسب خراطي، فإن الطبيب البيطري غير مسؤول عن النتائج، بل هو مسؤول عن اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة. وأضاف في لقاء مع جريدة "انفاس بريس" بأن إثبات الخطأ الطبي، سواء تعلق الأمر بإنسان أو حيوان، هو سيان، ويترتب مساءلة المتسبب فيه قضائيا.. داعيا صاحبة القطة إلى إنجاز محضر معاينة من قبل عون قضائي ورفع شكاية للمحكمة.

رابط الفيديو هنا