السبت 17 نوفمبر 2018
مجتمع

وزارة الطالبي العلمي ترضخ لطلب المعنيين بملفات برنامج دعم الشباب المقاول

وزارة الطالبي العلمي ترضخ لطلب المعنيين بملفات برنامج دعم الشباب المقاول رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب و الرياضة

أخيرا، استجابت وتداركت وزارة الشباب والرياضة " زلتها " الواردة في الدورية رقم 1920 بتاريخ 7 يونيو 2018، والتي كانت قد أعلنت من خلالها الكاتبة العامة بنفس الوزارة، عن فتح باب الترشيح "للمشاركة في برنامج دعم المقاولات للشباب بشراكة مع الأمانة العامة لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الناطقة كليا أو جزئيا بالفرنسية CONFEJE ".

وكانت جريدة "أنفاس بريس" قد تابعت هذا الملف إعلاميا، وواكبت تفاعل الشباب مع المذكرة وانخراطه بقوة في عملية فضح ضيق الوقت المخصص لتعبئة الملفات، حيث تزامن ذلك مع نهاية الأسبوع ( يومي السبت والأحد 9 و 10 يونيو ).

ومن المعلوم أن موجة من السخط والاستنكار كانت قد رافقت صدور المذكرة التي لم تراعي للشرط الزمني في تعبئة ملفات المشاركة، مما عجل بالاستجابة لطلبات الهيئات والمنظمات الشبابية التي أصدرت بيانات وبلاغات في النازلة تطالب من خلالها بتمديد آجال وضع ملفات المشاركة.

وفي هذا السياق، واستجابة للضغط الشبابي، أكدت وزارة الشباب والرياضة في مذكرة جديدة تحمل رقم 2789 / 18 صادرة بتاريخ 11 يونيو من السنة الجارية بأنه " تبعا للطلبات المعبر عنها بخصوص تمديد آجال التوصل بملفات رواد دور الشباب المعنيون ببرنامج دعم المقاولات الشبابية، فقد وافقت الهيئة المعنية على تمديد التوصل بالملفات إلى غاية 29 يونيو 2018 ".