السبت 22 سبتمبر 2018
مجتمع

البدالي: لنا كل العزم لدراسة ما تشتكيه جمعية الماء الصالح للشرب بقلعة سراغنة من سوء التسيير

البدالي: لنا كل العزم لدراسة ما تشتكيه جمعية الماء الصالح للشرب بقلعة سراغنة من سوء التسيير صافي الدين البدالي

علمت جريدة " أنفاس بريس" من صافي الدين البدالي، رئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام لجهة مراكش أسفي، أنه استقبل يوم السبت 9 يونو 2018، وفدا عن جمعية تنموية تسمى بـ:<< جمعية سيدي العربي للماء الصالح للشرب >> بجماعة زمران الشرقية، قيادة زمران الشرقية، دائرة تملالت بإقليم قلعة السراغنة، حيث عرض عليه الوفد قضايا تتعلق بمالية هذه الجمعية و ما عرفته من اختلالات مالية و من سوء التدبير و التسيير و تجلى ذلك في تهرب رئيس جمعية سيدي العربي للماء الصالح للشرب من المحاسبة منذ عشر سنوات.

وأثار الوفد مسألة رفض السلطات المحلية القيام بالواجب كجهة وصية رغم المطالب المتكررة للمنخرطين، خاصة و أن مداخل الجمعية من استخلاص واجبات استهلاك الماء قد تصل أحيانا إلى 3000 درهم في الشهر، بالإضافة إلى مساهمة المنخرطين و مساهمة الدولة. كما أن التجهيزات بدأت تعرف التلف.

و طرح الوفد كذلك خلال نفس اللقاء مصير أموال الجمعية لمدة عدة سنوات، و أيضا الرفض غير المبرر لتسلم القائد ملف تجديد المكتب الجديد المنبثق عن الجمع العام الذي دعا إليه أغلب المنخرطين و المنخرطات، بعد امتتاع كل من الرئيس و السلطة عقد الجمع العام للمحاسبة منذ التأسيس سنة 2007 وفق القانون المنظم للجمعيات.

هذا وأكد رئيس فرع الجمعية المغربية لحماية المال العام في تقريره الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه على عزم مكتب الفرع دراسة الموضوع من خلال الوثائق و السندات المتعلقة بالمداخيل والمصاريف، و مساهمة الدولة في المشروع و مساهمة الساكنة وذلك من أجل اتخاذ الخطوات المناسبة.