الأربعاء 26 سبتمبر 2018
مجتمع

كاتب الشبيبة الطليعية بالعرائش يصارع الموت بعد تعرضه لمحاولة قتل..

كاتب الشبيبة الطليعية بالعرائش يصارع الموت بعد تعرضه لمحاولة قتل.. منير بوملوي، كاتب الشبيبة الطليعية بالعرائش

تعرض منير بوملوي، كاتب الشبيبة الطليعية بالعرائش، لمحاولة قتل من طرف عصابة سخرتها جهات معادية، يوم الجمعة 8 يونيو 2018. وذلك حسب ما أكده بلاغ لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي / العرائش توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه.

وأضاف المصدر ذاته، بأن الإعتداء المذكور يأتي غداة نشر فيديو يوثق لعملية نهب رمال شاطىء Pelegrossa. الأمر الذي أثار حفيظة المتورطين في ذلك الشريط. إلى درجة دفعت بهم لترصد المعتدى عليه بإحدى المقاهي، وإشباعه ضربا، بل وطعنه بالسكاكين التي وللطف القدر لم تؤد إلى وفاته لحد لآن.

ويرغم ذلك، يردف البلاغ، فإن منير بوملوي لا يزال أسير مرحلة الخطر بالمستعجلات التي نقل إليها في حالة حرجة بعد إخبار السلطة من طرف رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعرائش والذي "كان حاضرا أثناء هذا الاعتداء الشنيع".

هذا ويدين حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، وفق البلاغ دائما، بشدة هذا الاعتداء الذي يقول بأنه "يهدد السلامة الجسدية لرفيقنا منير بوملوي"، كما يستنكر صمت السلطات المحلية على عملية نهب وتهريب رمال شاطىء العرائش. فضلا على مطالبته بمحاسبة ومساءلة ناهبي الرمال ومتابعة العصابة المعتدية على بوملوي.