الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

ضبط مصرحة في ملف بوعشرين مختبئة في صندوق سيارة

ضبط مصرحة في ملف بوعشرين مختبئة في صندوق سيارة توفيق بوعشرين
سيتم اقتياد (أ ه)، إلى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء لعرض أقوالها في التسجيلات المنسوبة إليها على خلفية ملف توفيق بوعشرين، مدير أخبار اليوم والمتابع بجرائم الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي.
وأفادت مصادر أمنية، أن الأبحاث والتحريات التي تجريها الشرطة القضائية بالرباط بغرض تنفيذ الأوامر القضائية الخاصة بإحضار المصرحات في ملف بوعشرين، أسفرت عن العثور على المصرحة (آ.ه) متخفية في الصندوق الخلفي لسيارة صحافية ضمن المصرحات، كانت مركونة في منزل نجل النقيب محمد زيان الكائن بالرباط.
وكانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد أصدرت مقررات تقضي بتكليف الضابطة القضائية بإحضار المصرحات اللواتي رفضن الحضور بالطريق العادي.
وتعود محكمة الاستئناف بالدار البيضاء من جديد، لمناقشة اطوار هذا الملف في جلسة مغلقة، ابتداء من الساعة العاشرة مساء من هذه الليلة، الأربعاء 6 يونيو 2018.
يذكر أن بوعشرين متابع في حالة اعتقال بجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485  و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي. وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.