الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

نقابيو الاتحاد المغربي للشغل ينظمون وقفة احتجاجية أمام مصرف المغرب بسطات لهذا السبب

نقابيو الاتحاد المغربي للشغل ينظمون وقفة احتجاجية أمام مصرف المغرب بسطات لهذا السبب جانب من الوقفة
نظم الإتحاد الجهوي لنقابات سطات التابع للإتحاد المغربي للشغل زوال اليوم الثلاثاء 5 يونيو2018،أمام وكالة مصرف المغرب بشارع الحسن الثاني، وقفة احتجاجية رفعت فيها لافتات ورددت شعارات منددة بما اقدمت عليه الإدارة الجهوية لهذه المؤسسة البنكية، بكل من وكالتيها بسطات وبرشيد، مما وصفه بيان الاتحاد الوطني بالطرد التعسفي لإطارين بنكيين بسبب انتمائهما النقابي للإتحاد المغربي للشغل.
واعتبر المحتجون بأن سلوك الإدارة مرفوض، ويتنافى مع الأدوار الدستورية للعمل النقابي وهو أسلوب ترهيبي بائد يضرب عرض الحائط كل أخلاقيات التفاعل الإيجابي مع العمل النقابي الجاد والمسؤول.
وطالب الإتحاد الجهوي لنقابات سطات من الإدارة المركزية لمصرف المغرب بفتح تحقيق نزيه وشفاف جول خلفيات وملابسات طرد الإطارين النقابيين وتصحيح هذا الوضع، ومعاقبة مغتصبي القانون والمساطر المنصوص عليها بمدونة الشغل.
كما طالب الإتحاد الجهوي كذلك بالإسراع بإرجاع المطرودين النقابيين مع توفير كافة الضمانات لهما لمزاولة مهامها في ظروف حسنة دون أن ينسى البيان التذكير بأن المعنيين بالطرد التعسفي عن العمل سلكا مسطرة التقاضي والتعويض عن الأضرار التي لحقت بهما.