الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

زيان يهين أمهات الصحافيين في ملف بوعشرين!

زيان يهين أمهات الصحافيين في ملف بوعشرين! المحامي محمد زيان أثناء إحضار إحدى المصرحات إلى محكمة الاستئناف بالبيضاء

بعد بضع جلسات كان في وضع "الصامت"، خرج النقيب محمد زيان، محامي توفيق بوعشرين، منتفضا في وجه الزملاء الصحافيين الذين يغطون أطوار محاكمة مدير نشر "أخبار اليوم"، مخاطبا إياهم، بدون حشمة ولا حياء: "سيرو صوروا ترا.. أمهاتكم"، وذلك بعد أن توقفت سيارة للشرطة أمام مدخل محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تحمل إحدى المصرحات التي تم استقدامها بالقوة، والتقاط الصحافيين لصور للمصرحة داخل سيارة الشرطة.

سلوك، وإن كان غير مفاجئ من محامي كان نقيبا ووزيرا سابقا لحقوق الإنسان، استنكره الصحافيون، واحتجوا عليه بقوة، جراء هذا السب والقذف وهم يقومون بعملهم في اقتناص الأخبار والصور..

وعلمت جريدة "أنفاس بريس"، أنه سيتم وضع شكاية ضد النقيب زيان، لدى نقيب هيئة الرباط، وكذا رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وذلك بعد أن حطم الرقم القياسي في استعمال الكلمات النابية والبذيئة على خلفية بوعشرين المتهم بالاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي، هذا الأخير لم يتورع محاميه زيان في إنكار ظهوره في أشرطة بورنوغرافية، بدعوى أن مؤخرته أصغر من "طون ونص".

وكانت جلسة الاثنين 4 يونيو 2018، والتي استمرت لدقائق قبيل الفجر، قد عرفت مثول المصرحة عفاف برناني أمام المحكمة، حيث أنكرت تصريحاتها التي أدلت بها أمام الضابطة القضائية، في انتظار عرض الفيديوهات التي تظهر فيها رفقة بوعشرين في وضع لا أخلاقي ..

من جهتها تم إرجاء الاستماع للمصرحة حنان باكور، رئيسة موقع "اليوم 24"، إلى جلسة الأربعاء 6 يونيو 2018، بعد أن تم استقدامها كذلك المحكمة وتقديمها لشهادة طبية..