الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

حصيلة الأجهزة الأمنية بالبيضاء: اعتقال عصابات إجرامية وسارقون مدججين بالسلاح الأبيض...

حصيلة الأجهزة الأمنية بالبيضاء: اعتقال عصابات إجرامية وسارقون مدججين بالسلاح الأبيض...

تمكنت مصالح أمن سيدي البرنوصي بالبيضاء من إيقاف شخص على مستوى أحد الثانويات بأناسي وهو يقوم بترويج مادة المعجون، حيث تم ضبط بحوزة المعني بالأمر: بوتقة من مادة المعجون، هاتفان نقالان، وكذا مبلغ مالي قدره 460 درهما متحصلة من عملية البيع.

وأفاد بلاغ لولاية الأمن، أن المصالح الأمنية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي، نجحت في إيقاف شخص مبحوث عنه بموجب ست برقيات بحث على الصعيد الوطنين، وذلك لتورطه في قضايا الاتجار بالمخدرات وترويج الخمور بدون رخصة، حيث ضبطت بحوزة المعني بالأمر 770 قنينة خمر من أنواع مختلفة.

كما عملت المصالح الأمنية بمنطقة المحمدية، على إيقاف أربعة أشخاص متورطين في تكوين عصابة إجرامية، تعدد السرقات الموصوفة بجناية، المساهمة المشاركة الحيازة والإتجار في المخدرات وإخفاء أشياء متحصلة من جناية، الضرب والجرح بالسلاح الأبيض.إذ أفضى البحث إلى أن المعنيين بالأمر متورطين في سرقة طلاب الكليات والمعاهد خاصة منهم الذين ينحدرون من دول إفريقية تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، وقاموا بمجموعة من السرقات طالت المحلات التجارية والمنازل، وقد قاموا ببيع مسروقات من إحدى المحلات التجارية لشخص تم إيقافه أيضا.

وفي مقاطعة مولاي رشيد، تمكنت مصالح أمن المنطقة من إيقاف شخصين وذلك لتورطهما في قضية سرقة بالعنف وشراء مسروق. وبالرجوع إلى تفاصيل القضية، فقد توصلت المصلحة المذكورة إلى شكاية من الضحية الذي تعرض إلى سرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض من شخصين مجهولين على مستوى تجزئة أبشيري حيث سلباه هاتفه النقال من نوع سامسونغ.حيث باشرت المصالح الأمنية البحث في القضية وتمكنت من تحديد هوية أحد الجناة، وبعرض صوره على الضحية تعرف عليه بسهولة مفيدا في شأنه أنه هو من هدده بالمدية وأصابه بواسطة قبضتها على مستوى رأسه. وعليه تم الانتقال إلى منزل دويه وإيقافه، حيث اعترف أثناء البحث معه بالمنسوب إليه وأقر إقدامه على مجموعة من السرقات رفقة شريكه الذي لا يزال البحث جاريا في شانه.

هذا وقد تم إيقاف المعني بالأمر الثاني من أجل شراء مسروق وتقديمه في حالة سراح بعد الاستماع إليه.