الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

المغرب 2026 يطلق مسابقة للرسم في المدارس الابتدائية ويعقد شراكة مع مؤسسة ليليان تورام

المغرب 2026 يطلق مسابقة للرسم في المدارس الابتدائية ويعقد شراكة مع مؤسسة ليليان تورام ليليان تورام
أطلقت لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم الثلاثاء 8 ماي، مسابقة للرسم مفتوحة في وجه أطفال وتلاميذ المدارس الابتدائية للمملكة، حول موضوع "هكذا أتخيل كأس العالم".
وستمكن هذه المسابقة حسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس" تلاميذ مدارس المملكة من التعبير عن أحلامهم وطموحاتهم بخصوص كأس العالم لكرة القدم، وأيضا من أجل الإلمام بجغرافيا العالم بشكل أفضل.
وعلى هامش هذه المسابقة التي سيشارك فيها عشرات الآلاف من الأطفال يضيف البلاغ، عقدت لجنة ترشيح المغرب 2026 بشراكة مع مؤسسة ليليان تورام(مؤسسة للتعليم ضد العنصرية)، والتي أنشأها المدافع الأسطوري لأندية موناكو ويوفنتوس وبرشلونة، حيث تعمل هذه المؤسسة للترويج لقيم التسامح واحترام الآخرين واللعب النظيف بين الأطفال والشباب.
وبهذه المناسبة، قام النجم الفرنسي الذي توج رفقة بلاده بطلا للعالم سنة 1998 ثم بطلا لأوروبا سنة 2000، بتنشيط لقاء تحسيسي لفائدة أطفال مدرسة في مدينة مراكش، ورافقه في ذلك النجم المغربي السابق نور الدين النيبت.
عقب نهاية هذا اللقاء، أوضح ليليان تورام قائلا: "لقد كانت تجربة إنسانية جميلة للغاية بالنسبة لي. بالطبع، فأنا أساند ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026. وهذا يسير في نظري في الاتجاه الذي ينبغي أن تكون عليه كرة القدم: أن تكون لحظة للتآزر والتواصل والاحترام".