الخميس 28 مارس 2024
كتاب الرأي

أمين لقمان: عاشت الحكومة.. يسقط الشعب...

أمين لقمان: عاشت الحكومة.. يسقط الشعب... أمين لقمان

في كل بقاع العالم تحتفل الشغيلة بعيدها الأممي.. تذكر الدول ورأس المال وطواحين الاقتصاد بانها قوة الإنتاج وطاقته التي تنهب باسمها خيرات الشعوب والأوطان، الشوارع كئيبة هذا العام، والشغيلة المغربية حزينة..، ستحتفل نقابة سعد الدين العثماني بالعيد... حكومته الموقرة ستندد بالطبقة العاملة، فهذه المركزيات لم تستجب لمطالب الحكومة الصامدة كما يحلو للوزير الناطق أن ينعت جماعته الحاكمة...

في المغرب لا تستغرب... كل شيء بالمقلوب كما يقال.. لقد آن الأوان لتنتفض الحكومة ضد الشعب، هذا الشعب الغبي الفاسد المتسلط لا يراعي ظروف حكومته المناضلة، حققت له كل المطالب... بدءا برفع الأسعار الماء والكهرباء والبنزين والسلع والخضروات.. مرورا بتجريم الإضراب والاقتطاع من أجور المضربين.. تجميد سلم الأجور والطرد التعسفي من العمل.. تلفيق التهم للمناضلين.. الاعتقالات السياسية.. وقمع الآراء الحرة والمعارضة.. العفو عن المفسدين.. أثقال الأجيال القادمة بعبء ديون لم تتورط فيها حتى ما عرف بأحزاب الإدارة... الارتفاع المهول للرشوة وتدني مؤشر التنمية العالمي الخاص ببلادنا في كل التقارير العالمية الرسمية وغير الرسمية..

ماذا تريدون من هاته الحكومة التي يدعي رئيسها أن الله أرسله لتخليص المغاربة من عفاريتها وشياطينها.. أيها المفسدون؟؟ إنها صامدة ترفع راس المغرب عاليا بجميع أصناف الديون... ماذا تريد أيها الأموي وأيها الموخاريق.. ويا أيها الشعب الذي لا يقنع.. لقد استجابت الحكومة لكل المطالب ولكل الأمنيات... ولم تعد تتحمل وستخرج في يوم الفاتح محتفلة ومتوعدة بالمزيد..

سيخطب فينا وعلينا السيد يتيم الذي كان زعيما لنقابة الحكومة، وأصبح اليوم وزيرا، لكنه ظل يتيما.. ولكل ذلك فإن حكومة سعد الدين العثماني تعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

- تنديدها بالطبقة العاملة المغربية المدوخة والخائنة التي تطالب بالزيادة في الأجور وتخفيض الأسعار والحق في الاضراب..

- عزمها المضي قدما في إغراق البلاد بالديون الخارجية وتسريح العمال ورفع سن التقاعد والحفاظ على معاشات البرلمانيين والوزراء..

- مطالبتها الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لحماية الحكومة وميثاق تحالفها على الشعب وتحمل الجهات المعنية كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه أوضاع الوزراء والبرلمان..

- مطالبتها الشعب المغربي الخماس بالخضوع والركوع وعدم الانجرار وراء دعوات نقابة بوسبرديلة التي تريد أن تعود بنا إلى الثمانينيات..

- تحيي عاليا كل الباطرونا، وتدعو إلى شرب الحليب والماء والوقود.. وتدعوهم إلى الصمود في وجه المطالب الشعبية المتصاعدة وتحصين تحالف المال والسلطة ضد دعاة الكرامة..

- عاشت الطبقة الحاكمة صامدة مناضلة والخزي والعار للطبقة العاملة ومن يدور في فلكها.