الخميس 15 نوفمبر 2018
موضة وجمال

الوشوم والثقوب بدائل أمريكية لخواتم الخطوبة

الوشوم والثقوب بدائل أمريكية لخواتم الخطوبة

تغلب أمريكيون على ارتفاع أسعار خواتم الخطبة بطريقة مبتكرة، بعد أن بلغ متوسط خاتم الخطبة في الولايات المتحدة 5764 دولارا في عام 2017.

ولجأ مقبلون على الزواج إلى البحث عن حلول منها الثقوب والوشم، وأصبح وضع وشم أو ثقب في المكان المخصص لخاتم الخطبة اتجاها رائجا في أمريكا للهروب من غلاء الأسعار.

ارتفاع الأسعار ليس هو المشكلة الوحيدة، فالخواتم يمكن أن تضيع بسهولة، فضلا عن صعوبة بيعها في حالة عدم إتمام الزواج.

ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، يمكن أن تبدو ثقوب أو وشوم الخطبة رائعة في الصور التي تتم مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن على المقبلين على الزواج دراسة هذه الخطوة وتوخي الحذر جيدا قبل الإقدام عليها، بسبب خطورة عمل ثقوب في الأصابع.

وأرجعت الصحيفة السبب في خطورة هذه الخطوة إلى أننا نحرك اليد دائما وباستمرار، ونعرضها إلى الصابون والمواد الكيميائية والجراثيم، لذلك فهي أكثر احتمالا للإصابة بالعدوى على عكس مناطق الجسم الأخرى التي يتم عمل ثقوب فيها مثل منتصف الصدر وبالقرب من السرة أو أسفل الظهر أو منطقة الفخذين. فضلا عن أن الجرح الناتج عن عمل ثقب في الإصبع يمكن ألا يلتئم بصورة صحيحة.

ويمتنع بعض أصحاب المحلات التي تقوم بعمل الثقوب والوشوم عن تنفيذها في منطقة الأصابع؛ بسبب خطورتها صحيا، وأيضا بسبب بروز الحلي من ثقب الإصبع ما يعرضه للاحتكاك بالعناصر الخارجية والتسبب في إصابات وجروح.

وكما يقولون إن وشم الأصابع أكثر شيوعا من ثقبها، لكن لا يوصى به أيضا. فإذا لم تكن هناك بصيلات شعر، من الصعب أن يتم وضع الحبر. ويعتمد الأمر على استخدامك ليدك، فإذا كنت تستخدم غسالة الأطباق، يمكن أن يثبت الوشم على إصبعك لمدة أسبوع فقط.

(عن "العين الإخبارية" الإماراتية)