السبت 20 إبريل 2024
رياضة

السعودية تدعم ملف المغرب لاستضافة كأس العالم 2026

السعودية تدعم ملف المغرب لاستضافة كأس العالم 2026
قال طلال آل الشيخ، مستشار رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة السعودية والاتحاد العربي بأن المغرب والسعودية تجمعهما علاقات قوية ووطيدة في مجالات عديدة، بما فيها الرياضة.
وأكد أن السعودية كانت دائما إلى جانب المغرب في كل المحافل الرياضية. وأوضح أن قدومه للمغرب الهدف منه هو إرسال رسالة واضحة للمغاربة مفادها أن السعودية ستظل في جانب المغرب. 
وأكد آل الشيخ  خلال اجتماع له السبت 17 مارس 2018، بأعضاء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالرباط، على مساندة السعودية للمغرب في مختلف المجالات، في إشارة إلى دعم السعودية لملف المغرب في استضافة كأس العالم 2026.
وقال طلال آل الشيخ أن رئيس الإتحاد العربي يكن تقديرا كبيرا للمغرب وأن تصريحاته الأخيرة  وكذا تأخر السعودية في الإعلان عن موقفها، فهمت بشكل خطأ، وأكد دعم بلاده للملف المغربي، مشددا على العلاقات القوية التي تجمع البلدين.
هذا وقد حل طلال آل الشيخ، الجمعة، بالمغرب من أجل لقاء رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومناقشة تفاصيل مشاركة الأندية المغربية في النسخة الجديدة لبطولة الأندية العربية وكذا لتوضيح موقف السعودية من ملف ترشح المغرب لمونديال 2026.