الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

لجنة تتبع عريضة المتضامنين مع ضحايا بوعشرين تعلن انطلاقة مبادرتها في اجتماع يوم غد الثلاثاء بالبيضاء‎

لجنة تتبع عريضة المتضامنين مع ضحايا بوعشرين تعلن انطلاقة مبادرتها في اجتماع يوم غد الثلاثاء بالبيضاء‎ توفيق بوعشرين
أعلنت لجنة تتبع مبادرة عريضة المناضلين والمناضلات الحقوقيين المتشبعين و المناصرين لمنظومة حقوق الإنسان، وكونيتها، حول قضية مالك ومدير نشر يومية "أخبار اليوم"، توفيق بوعشرين، المتابع بتهم تتعلق بـ"الإتجار والعنف". عن إطلاق مبادرة تضامن وحماية لصالح ضحايا بوعشرين على أرضية العريضة الموقعة من طرف العديد من هؤلاء المناضلات والمناضلين. حسب بيان توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه.
وستنخرط في هذه المبادرة، يضيف المصدر، فعاليات نسائية، حقوقية، مدنية و سياسية وغيرهن (م) "ولهذا الغرض نعلن الانطلاقة لهذه المبادرة خلال عقد اجتماع يوم الثلاثاء 13 مارس 2018 على الساعة السادسة والنصف بمقر مركز بنسعيد آيت إيدر للأبحاث والدراسات بالدار البيضاء الكائن بزنقة أكادير إقامة الماريشال امزيان.".
ويردف البيان، بأن هذه المبادرة تأتي نزولا عند رغبة العديد من المناضلين والمناضلات بعد أن عرفت المبادرة الأولى استجابة كبيرة، تمثلت في العدد الكبير جدا من الموقعين من مختلف المجالات من أجل حماية الضحايا سواء تعلق الأمر بالمشتكيات أو بالمصرحات.
ويسجل المعنيون بالمبادرة، وفق البيان، بارتياح بعض الإجراءات الحمائية والوقائية التي عرفتها أول جلسة لهذه المحاكمة؛ "إلا أننا نبقى جد قلقين خاصة مع التهديدات ومحاولات إحراج والمس بكرامة المشتكيات والمصرحات عبر الهاتف و وسائط الإعلام المجتمعي و التي وجهت لهن من طرف بعض المدافعين وأقرباء بوعشرين".