الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

هذه هي تفاصيل الحريق الذي شب بمصحة خاصة بتطوان ...وفي الحصيلة..

هذه هي تفاصيل الحريق  الذي شب بمصحة خاصة بتطوان ...وفي الحصيلة.. المصحة الخاصة
استقبلت مستعجلات المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان،اليوم الخميس 8 مارس 2018، 47 حالة مصابة بدرجات متفاوتة من الاختناق إثر اندلاع حريق بإحدى المصحات الخاصة.
وأفاد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتطوان، الدكتور محمد وهبي، أنه إثر حادث الحريق الذي شب بإحدى المصحات، استقبلت مستعجلات المستشفى الإقليمي 47 حالة اختناق متفاوتة الخطورة، مبرزا أن 9 من بينهم من أطر المصحة، والباقي من المرضى وأفراد عائلاتهم.
وأبرز المسؤول أن حالة واحدة من بين المصابين حرجة استدعت وضعها تحت العناية الطبية المشددة بقسم الانعاش، بينما يعاني الباقي من أعراض اختناق خفيفة، مضيفا أن حالة ثانية نقلت إلى مستشفى محمد السادس بالمضيق لمعالجتها بتقنية "الاوكسيجين تحت الضغط".

من جانبه، أشار مدير مستشفى سانية الرمل، عبد الإله الأكرمي، إلى أن المستعجلات استقبلت في إطار برنامج معد سلفا لمواجهة الكوارث 47 حالة تعاني من أعراض الاختناق بسبب الحريق.
وأوضح أن هذه الحالات تتوزع على حالة حرجة واحدة وضعت بقسم الانعاش، وامرأتين ورضيعين حديثي الولادة كانوا بقسم الولادة بالمصحة، وقد وضعوا تحت المراقبة الطبية، بالإضافة إلى 4 أشخاص كانوا بالقسم الجراحي للمصحة، بينما الباقي يعاني من اختناقات محدودة الخطورة.
وهرعت عناصر الوقاية المدنية صباح اليوم الخميس للسيطرة على الحريق الذي اندلع بمصحة الريف لأسباب ما تزال مجهولة، كما حل بعين المكان مجموعة من المسؤولين المحليين والأمنيين والقضائيين.