الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

بوعشرين.. 57 فيديو يوثق لعملياته الجنسية التي استمرت لـ 31 دقيقة

بوعشرين.. 57 فيديو يوثق لعملياته الجنسية التي استمرت لـ 31 دقيقة توفيق بوعشرين

"ألتمس من السلطات المختصة الحفاظ على سرية شريط الفيديو الخاص بي وبتصريحاتي المتعلقة بهذا الملف"، عبارة تكررت بصيغ مختلفة خلال الاستماع للضحايا المفترضات لتوفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة "أخبار اليوم"، والذي سيمثل غدا الخميس 8 مارس 2018 باستئنافية الدار البيضاء..

"ألتمس منكم ألا يتم عرض الفيديو الذي يوثق للممارسة الجنسية علي من قبل توفيق بوعشرين أمام أنظار العدالة لاعتبارات أسرية واجتماعية تخصني"، هو التماس لضحية أخرى، يطرح فداحة الأفعال الجرمية المنسوبة لتوفيق بوعشرين، وفق ما تضمنه أمر إحالته على غرفة الجنايات في حالة اعتقال محاكمته من أجل الاشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر.

وحسب مصادر "أنفاس بريس"، فإن كل الفيديوهات التي تم حجزها من مكتب بوعشرين، توثق لعمليات جنسية رفقة نساء مختلفات، سواء بشكل ثنائي أو ثلاثي، ومؤرخة من ماي 2015، إلى يناير 2018، بلغ عددها 57 شريطا، وتتراوح مدتها بين دقيقة واحدة و31 دقيقة، وجلها يبتدئ من الساعة الخامسة والنصف مساء ويستمر إلى التاسعة ليلا، في غرفة بوعشرين، وفوق أريكته المقابلة للمكتب، بعد مغادرة العاملين بالجريدة.

وحسب نفس المصادر، فإن عدد الضحايا اللواتي تم الاستماع إليهن، بلغ 9 ضحايا، إلى جانب 3 نساء، أكدن تهم الابتزاز والممارسة الجنسية، فيما اعترفت إحداهن بأن ما يظهر في الفيديوهات المعروضة عليها، والتي تظهر عناقا وقبلا مع بوعشرين قامت بها بمحض إرادتها رغم علمه أنه متزوج، مضيفة أنه لم يسبق أن قام بابتزازها، كما لم يخبرها بتصويره لتلك المقاطع.

ومازال السؤال مطروحا للنقاش بخصوص سلطة القاضي الذي ستوكل له مهمة الفصل في هذا الملف، في أن يقرر اللجوء للمادة 302 من قانون المسطرة الجنائية، والتي تنص على أنه "إذا اعتبرت المحكمة أن في علنية الجلسة خطرا على الأمن أو على الأخلاق، أصدرت مقرراً بجعل الجلسة سرية.."