الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

محمد زروال: الأمانة العامة لا علاقة لها ببلاغات أحمد خليلي بنسماعيل

محمد زروال: الأمانة العامة لا علاقة لها ببلاغات أحمد خليلي بنسماعيل الميلودي موخاريق يتوسط محمد زروال (يمينا) وأحمد خليلي بنسماعيل

نفى محمد زروال، عضو الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل، أي علاقة بخصوص توجيه الأمانة العامة ودعمها لفرض أو تعيين كاتب عام مؤقت بـ "ريضال".

وتأسف نائب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، للمنحى الذي اتخذه النزاع بين كل من أحمد خليلي بنسماعيل، ورشيد المنياري، عضوي الأمانة العامة. وشدد زروال، في تصريح لـ "أنفاس بريس"، " أن ميلودي موخارق، الأمين العام، حاول، وحاولنا معه، ومازلنا نحاول، إيجاد حل أخوي لتجنب التصعيد في هذا الملف، قائلا: "لا يمكن للأمين العام أن يكون طرفا في نزاع بين عضوين من الأمانة الوطنية حول قضية خاصة تهم تدبير مؤسسة اجتماعية في قطاعهما، وقد أكد لي ذلك بنفسه بعد صدور بلاغ رئيس الجامعة المعنية".

وتمنى المستشار البرلماني، بفريق الاتحاد المغربي للشغل، من الجميع أن يغلبوا لغة الحكمة والتبصر ومصلحة الأطر والمستخدمين، وأن لا يقحموا المنظمة في شأنهم الداخلي. مشددا على أن حل الخلافات يكون في جمعية المشاريع الاجتماعية، وليس في أي مكان آخر.

تصريح عضو الأمانة العامة، جاء مباشرة بعد صدور بلاغ للجامعة الوطنية لعمال توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب، أقحم فيه أحمد خليلي، رئيس الجامعة، في الصراع الدائر بينه وبين رشيد المنياري، حول جمعية الأعمال الاجتماعية، واعتبار بنسماعيل أن الأمانة العامة هي التي توجهه وتقف وراءه في جميع القرارات التي أصدرتها الجامعة، ومن بينها فرض تعيين كاتب عام مؤقت بـ "ريضال" خلفا لرشيد المنياري الذي أقاله بنسماعيل من منصبه.