الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

ادريس مغراوي: هذه هي حصيلة "البنكا ليك" منذ إطلاقها

ادريس مغراوي: هذه هي حصيلة "البنكا ليك" منذ إطلاقها ادريس مغراوي
في ظل الثورة الرقمية التي تشهدها الخدمات البنكية خاصة مع توفر حوالي 20 مليون مغربي على هاتف ذكي، وفي سياق استراتيجية البنك الرقمي لمجموعة التجاري وفابنك التي امتدت خدماتها لتشمل التطبيقات الرقمية، قدم ادريس مغراوي، المدير التنفيذي المكلف بأسواق الأفراد والمهنيين لدى مجموعة التجاري وفا بنك، حصيلة خدمة " البنكا ليك"، التي أطلقتها المجموعة قبل حوالي سنة.
وأوضح خلال لقاء صحافي، يوم الاثنين 19 فبراير 2018 بمقر المجموعة، خصص لتسليط الضوء على مزايا خدمة " البنكا ليك" بالنسبة لزبناء مجموعة التجاري وفا بنك، أن نتائج هذه الخدمة "إيجابية جدا"، وتتماشى مع النهج الذي انخرطت فيه المجموعة، والمتمثل في الانفتاح أكثر على الخدمات البنكية الرقمية، التي تتم عبر الهاتف الذكي، المنتشر على نطاق واسع في أوساط المغاربة، خاصة الشباب. وحسب مغراوي، فإن الثورة الرقمية التي يشهدها المغرب، واتساع دائرة استعمال الهواتف النقالة الذكية في المملكة، جعل مجموعة من المؤسسات البنكية تطلق خدمات مصرفية عبر الهاتف النقال، مشيرا إلى أن التجاري وفا بنك كان سباقا لإطلاق خدمة المصرف المتنقل على الهاتف الذكي على الصعيد الوطني.
وأضاف أن التطبيق الذكي لخدمة " البنك ليك" يتيح للزبناء الجدد فتح حساب بنكي في وقت وجيز، دون الحاجة إلى التنقل إلى وكالة مصرفية.
واعتبر أن الهدف من تشجيع استعمال هذا التطبيق، هو المساهمة في تغيير النظرة المتعلقة بالأداء عبر البطاقة البنكية ، موضحا أن البطاقة البنكية لا تستعمل فقط لأداء مبالغ مالية كبيرة ، بل تستعمل أيضا لأداء مبالغ بسيطة خلال اقتناء مختلف الحاجيات.
من جهة أخرى، أبرز أن مستعملي هذه الخدمة بإمكانهم الظفر بإحدى أربع رحلات مخصصة لحضور مباريات ربع نهاية دوري أبطال أوروبا 2018 لكرة القدم في إطار شراكة مع ( ماستر كارد).
أو بالنسبة للذين يتوفرون على حساب بنكي ، كما يمكن المشاركة عبر شبكة التواصل الاجتماعي ( فايسبوك)''.