الاثنين 24 فبراير 2020
رياضة

نزهة بدوان تبحث مع المدير العام لمؤسسة " كروس كالتشرز" الدانماركية سبل توظيف الرياضة وسيلة للاندماج والترفيه

نزهة بدوان تبحث مع المدير العام لمؤسسة " كروس كالتشرز" الدانماركية سبل توظيف الرياضة وسيلة للاندماج والترفيه نزهة بيدوان ( وسطا)

استقبلت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع نزهة بدوان، اليوم الثلاثاء بمقر الجامعة ،  جلال بن تقية، رئيس الجامعة  التونسية للرياضة للجميع ، نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة ، و أنديرس ليفانسان المدير العام لمؤسسة  " الاندماج عبر الثقافات " كروس كالتشرز ".

وتم خلال الاجتماع، استعراض التجربتين المغربية والتونسية في مجال الرياضة للجميع وآفاق التعاون بين الجامعتين  .

وتم في هذا السياق الاتفاق على إبرام اتفاقية تعاون بين الجامعتين في القريب العاجل ومساهمتهما في تنظيم أنشطة رياضية إشعاعية مشتركة بالبلدين .

ومن جهة أخرى، تم بحث آفاق التعاون مع المؤسسة الدانماركية ( كروس كالتشرز) التي تعنى بتوظيف الرياضة كوسيلة للاندماج والترفيه خاصة بالنسبة للشباب.

وتسعى المؤسسة ، التي تربطها اتفاقيتا تعاون مع الجامعتين التونسية والأردنية للرياضة للجميع ،إلى  إقامة علاقات تعاون  وشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع من أجل النهوض بالرياضة الجماهيرية وتوسيع قاعدة ممارستها وتنظيم ندوات ودورات تكوينية في هذا المجال.

وبهذه المناسبة ثمن رئيس الجامعة التونسية  والمدير العام للمؤسسة الدانماركية جهود الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع في سبيل إشاعة الثقافة الرياضية وتعميم الممارسة الرياضية لتشمل مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية ولاسيما من خلال " القافلة الوطنية للرياضة للجميع " التي اعتبراها  " فكرة رائدة" و "مثالا يحتذى به ".