الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
اقتصاد

حكيمة فصلي: لهذه الأسباب منح البنك الدولي قرضا لمدينة الدار البيضاء

حكيمة فصلي: لهذه الأسباب منح البنك الدولي قرضا لمدينة الدار البيضاء حكيمة فصلي

قالت حكيمة فصلي، نائبة رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء عن حزب العدالة والتنمية، أن البنك الدولي فطن أخيرا إلى كونه لم يساهم في المغرب بالشكل المستحق، لذلك قرر إعادة فلسفته في هذا الاتجاه ومنح جماعة الدار البيضاء قرضا من شأنه إحداث الكثير من المشاريع.

وسجلت حكيمة فصلي التي كانت تتحدث في برنامج على "راديو بلوس"، يوم الخميس 4 يناير 2018، أنه من الطبيعي عدم الوصول إلى التوافق بين جميع الآراء، الأمر الذي يبرر تلك الأصوات المعارضة لتدبير شؤون المدينة. مقرة بأنه وكما هناك إنجازات عديدة تبلورت على أرض الواقع، فإنها لم تصل سقف الانتظارات التي تترجاها الساكنة.

ولفتت نائبة رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء إلى أنه يجب التفريق بين نوعين من الضرائب التي تعتبر كموارد، إذ منها ما له علاقة بالمدينة محليا، ومنها ما تدبره الدولة أيضا. هذا في الوقت الذي لم تخف بأن مجموعة من تلك الرسوم لا تستخلص.

وعادت حكيمة فصلي للتأكيد على أن مدينة الدار البيضاء ليست هي "سيدني"، وأن ما يتلى في الورق ليس بالسهولة ذاتها عند التطبيق. لكن ومع أن للدار البيضاء لها مشاكل كجميع المدن العالمية الكبرى، تشير فصلي، لديها في المقابل كفاءات تحمل رؤى وبرامج طموحة من شأنها تغيير وجه المدينة وضواحيها.