السبت 20 إبريل 2024
جرائم

بوليس بركان والسعيدية يطيح بهؤلاء الشبان بسبب هذه المصائب

بوليس بركان والسعيدية يطيح بهؤلاء الشبان بسبب هذه المصائب عمليات التفتيش التي تم إجراؤها في إطار نفس القضية أسفرت على حجز 15 غراما من مخدر الكوكايين
تمكنت عناصر الأمن الوطني بالدائرة الثانية للشرطة التابعة لمنطقة أمن بركان، بناء على معلومات دقيقة توفرت لديها زوال أمس الأحد 31 دجنبر 2017 بساحة الطحطاحة حي العيون من إيقاف شاب من مواليد 1996متلبسا بحيازة وترويج الأقراص الطبية المخدرة.
عملية التفتيش التي تم إجراؤها مكنت، من حجز 30 قرصا مخدرا نوع ريفوتريل، سكين ذو قبضة خشبية ( مطوي) وهاتف نقال نوع سامسونغ.
الموقوف تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة وتباشره فرقة الشرطة القضائية.وتبقى الأبحاث والتحريات متواصلة لأجل تحديد جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه القضية لضبط مزودي هذا المروج.
ومن جهة، أخرى، تمكنت مصالح منطقة أمن السعيدية في إطار العمليات الأمنية الرامية إلى محاربة الجريمة بشتى أصنافها وخاصة ظاهرة ترويج المخدرات والمنبهات العقلية، في عملية نوعية مساء الخميس 28/12/2017 من إيقاف ثلاثة أشخاص على متن سيارة نوع فورد فوكيس في حالة تلبس من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات.
الموقوفون الذين ضبطوا في حالة سكر أيضا هم من مواليد سنة 1972، 1965 و1975 على التوالي.
وقد بينت التحريات بشأن الموقوف الثالث أنه من ذوي السوابق العدلية ويشكل موضوع مذكرة بحث من أجل الاتجار في المخدرات لدى مصالح الدرك الملكي بوجدة.
عمليات التفتيش التي تم إجراؤها في إطار نفس القضية أسفرت على حجز 15 غراما من مخدر الكوكايين، 275 قرصا مخدرا نوع إكستازي، 90 غراما من مخدر الشيرا، مبلغ مالي من عائدات مبيعات هذا النشاط المحظور قيمتها 6450 درهما و 40 أورو متن السيارة المذكورة فضلا عن ميزان إلكتروني صغير لقياس كميات المخدرات وإعدادها للترويج، قنينتي خمر و سبعة هواتف نقالة.
الموقوفون تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية لذمة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.